رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اتحاد الكرة يرفض اتهامات الأهلى.. ويحقق فى ضرب حكم بـ«قمة الكرة النسائية»

09:41 ص | الأحد 29 أبريل 2018
اتحاد الكرة يرفض اتهامات الأهلى.. ويحقق فى ضرب حكم بـ«قمة الكرة النسائية»

مجلس إدارة اتحاد الكرة

نقلا عن العدد الورقي

رفض مسئولو اتحاد الكرة، اتهامات محمد مرجان، المدير التنفيذى للنادى الأهلى، بشأن تقصير الجبلاية فى التواصل مع الأمن وإقناعه بإقامة مباراة الأهلى والترجى التونسى يوم 4 مايو المقبل فى الجولة الأولى لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، على ستاد القاهرة.

ثروت سويلم: «كيف لنا أن نضغط على الأمن وقلة من الجماهير أحرجت الجبلاية فى موقعة مونانا؟»

وشدد ثروت سويلم، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، على أن الاتحاد لم يقصر فى التواصل مع الجهات الأمنية وقيادات وزارة الداخلية لتلبية طلب النادى الأهلى بشأن إقامة لقاء الترجى على ستاد القاهرة، مؤكداً أن الأمن رفض ذلك بشكل قاطع. وقال «سويلم» إن مباراة الأهلى والترجى ستقام فى ستاد برج العرب فى الإسكندرية بلا رجعة، موضحاً أنه لا يوجد نية لدى الجهات الأمنية لنقل اللقاء لأى ملعب آخر، موضحاً أن الأهلى حاول خلال الأيام الماضية، الحصول على موافقة الأمن لنقل مبارياته الأفريقية لاستاد القاهرة، إلا أن الأمن رفض بعد أحداث الشغب الجماهيرى فى لقاء الأحمر أمام مونانا الجابونى فى ذهاب دور الـ32 لدورى الأبطال.

وتساءل «سويلم»: «كيف لنا فى اتحاد الكرة أن نضغط على الأمن ومباراة مونانا شهدت خروج الجماهير الحمراء على النص، بجانب تحطيم بعض مدرجات ستاد القاهرة الدولى ودخولهم فى مناوشات مع الأمن، مما ترتب عليه تمسك الأمن بإقامة مباريات الأهلى الأفريقية فى برج العرب بالإسكندرية؟».

وكان محمد مرجان، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، قد قال خلال الساعات الماضية إن مسئولى اتحاد الكرة يتسابقون للحديث فى وسائل الإعلام عن تحديد الملعب وعدد الجماهير، رغم أن الخطاب الأمنى وصل بشكل رسمى للنادى منذ فترة باللعب فى ستاد برج العرب بحضور 15 ألف مشجع، وأن اتحاد الكرة لم يتواصل مع الأمن بشكل كافٍ لإقناعه بإقامة اللقاء على ستاد القاهرة.

من ناحية أخرى، ينتظر اتحاد الكرة تقرير حكم ومراقب مباراة قمة الكرة النسائية التى أقيمت أمس الأول بين وادى دجلة والطيران، وشهدت خروجاً على النص وضرباً وتطاولاً على الحكم من جهاز الطيران خاصة المدير الفنى والإدارى، وذلك من أجل توقيع عقوبات مغلظة على الخارجين على النص. كان الجهاز الفنى لنادى الطيران قد اعتدى على حكم مباراة القمة، وفوجئ الحكم عقب إطلاق صافرة نهاية اللقاء بتعادل الفريقين 1-1، بالاعتداء عليه بالسباب والأيدى من جانب جهاز وبعض لاعبات فريق الطيران، لدرجة أنه سقط على الأرض وسط محاولات لإنقاذه من جانب الحضور.