رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأسيوطي يحقق المفاجأة ويطيح بالأهلى من كأس مصر

09:04 م | الإثنين 30 أبريل 2018
الأسيوطي يحقق المفاجأة ويطيح بالأهلى من كأس مصر

الاهلى

حقق الأسيوطي سبورت كبرى مفاجأت كأس مصر بعدما أطاح الأهلى حامل لقب الكأس وبطل الدورى، من البطولة بعد تغلبه عليه بهدف نظيف بالمباراة التى جرت مساء اليوم الإثنين، على ملعب السلام في دور الثمانية ببطولة كأس مصر

جاء هدف الفوز عن طريق عمر كمال بالدقيقة 64 من عمر اللقاء.

دخل الفريقان اللقاء بتشكيلة ضمت كل من :

الأهلي : حارس المرمى محمد الشناوي وأمامه الرباعي محمد هاني ومحمد نجيب وأيمن أشرف وصبري رحيل للدفاع وحسام عاشور وعمرو السولية ووليد سليمان وصلاح محسن وإسلام محارب للوسط ومروان محسن للهجوم.

الأسيوطي : أحمد دعدور لحراسة المرمى وأمامه الرباعي إسلام صيام وأحمد سعيد أوكا وحماده طلبة والأوغندي إيزاك ميلومي للدفاع ومحمد رزق ومهند لاشين ونبيل عماد "دونجا" وشريف عادل وأحمد عفيفي للوسط والناميبي بينسون شيلونجو للهجوم.

بدأت المباراة بداية حماسية من الفريقين، حاول خلالها الأهلي خطف الهدف الأول مبكرًا، بينما رد الأسيوطي بالضغط المتقدم من أجل حرمان الأحمر من بناء الهجمة بأريحية.

سيطر الأهلي على مجريات الأمور بشكل كبير لكنه افتقد للمسة الأخيرة أمام المرمى، من الثلاثي وليد سليمان وأجايي ومروان محسن.

شهدت الدقيقة 15 أول فرص الأهلي الخطيرة في اللقاء عن طريق إسلام محارب الذي تلقى عرضية من صبري رحيل ليسدد باتجاه المرمى لكنها مرت فوق عارضة الحارس أحمد دعدور

وصل الأهلي مجددًا عن طريق أيمن أشرف من تسديدة أبعدها الحارس دعدور لضربة ركنية في الدقيقة 24.

لم تظهر للأسيوطي خطورة كبيرة على مرمى الأهلي في ظل رغبة علي ماهر في تجميد الكرة في وسط الملعب وخطف هدف أو اللعب على ضربات الجزاء.

شهدت الدقيقة 44 أهم لقطات الشوط الأول بعد اصطدام الكرة بيد مدافع الأسيوطي واعتراضات الجهاز الفني ولاعبي الأهلي مطالبين باحتساب ركلة جزاء لكن الحكم محمد عادل لم يحتسبها.

جاء الشوط الثاني سريعا منذ دقيقته الأولى، حيث حصل الأهلى على ركلة حرة نفذها بنجاح لكن دفاع الأسيوطي أبعدها عن المرمي، بعدها بدقائق، حصل الفارس الأحمر على ركلة حرة نفذها وليد سليمان لكنها لم تجد سوى أجسام مدافعى الأسيوطي.

ظهر الأسيوطي للمرة الأولي بالشوط عند الدقيقة 56، من خلال مرتدة سريعة وصلت إلى عمر كمال الذي مر من محمد نجيب وأرسل عرضية أرضية لشريف دابو القادم من الحلف، لكن فشل دابو في استلام الكرة ليبعدها الدفاع بنجاح.

فى المقابل قام بعمل بينية أرضية رائعة من الجهة اليمنى وصلت إلى صلاح محسن داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة زاحفة قوية لكن أحمد دعدور تصدى لها وأمسكها بنجاح.

جاء هدف الأسيوطي عن طريق عمر كمال بالدقيقة 64 ، بعد أن وصلت له الكرة بالخطأ من حسام عاشور لينفرد بمرمى الأهلى ويسددها أرضية ضعيفة مع خروج محمد الشناوي لتتهادى الكرة داخل شباك النادي الأهلي.

بعد الهدف أجرى الأهلى تبديله الثاني بالدفع بالجنوب افريقي ماهلامبي بدلا من حسام عاشور لضرب التكتلات الدفاعية للأسيوطي.

أجرى حسام البدرى التبديل الثالث بالدفع بحسام غالى بدلا من صبري رحيل.

تحسن الأهلى نسبيا بفضل تمريرات حسام غالى ولاحت للفريق الأحمر عدة فرص لكن حارس الأسيوطي كان لها بالمرصاد.

حاول الأهلى ضرب التكتلات الدفاعية للأسيوطي لكنه فشل فى ذلك ليطلق الحكم صافرته ملعنا انتهاء المباراة بخروج الأهلى.

ويلتقي النادي الأهلي مع الأسيوطي في دور الـ8 من مسابقة كأس مصر ، بعدما تخطى عقبة الداخلية في دور الـ16، بينما الفريق الأسيوطي واجه في نفس الدور فريق الاتحاد السكندري.