تحقيقات «الهجرة غير الشرعية»: السماسرة تقاضوا 65 ألف جنيه من كل شاب

الأربعاء 13-06-2018 AM 10:09
كتب: حسن صالح
تحقيقات «الهجرة غير الشرعية»: السماسرة تقاضوا 65 ألف جنيه من كل شاب

هجرة غير شرعية - صورة أرشيفية

كشفت تحقيقات نيابة القناطر الخيرية مع المتهمين المقبوض عليهم، الأحد الماضى، فى شبكة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية فى القليوبية، عن تقاضى سماسرة الهجرة مبلغ 65 ألف جنيه من كل شاب مقابل تهريبه إلى إحدى الدول الأوروبية.

أظهرت التحقيقات وجود 10 أفارقة بين المقبوض عليهم البالغ عددهم 65 شخصاً كان يستعد التشكيل العصابى المكون من 3 متهمين لتسفيرهم بطريقة غير مشروعة إلى أوروبا، وكشفت هذه التحقيقات أن المتهم الرئيسى وهو «هارب» ومقيم فى قرية سندبيس التابعة لمركز القناطر، وسبق تورطه فى عدة عمليات هجرة غير شرعية، اتفق مع صاحب أحد المعالف الواقعة على أطراف قرية البرادعة فى القليوبية لاستضافة الشباب المقبوض عليهم لعدة أيام، تمهيداً لتسفيرهم بطرق غير شرعية على مراحل.

وأقر فردا التشكيل العصابى المقبوض عليهما، أمام نيابة القناطر الخيرية، أن هذه الواقعة ليست الأولى، وأنهما قاما فى السابق بالاتفاق مع مجموعة من الشباب لتسفيرهم بطرق غير شرعية، فيما واصلت أجهزة الأمن جهودها لضبط المتهم الرئيسى.

كانت مديرية أمن القليوبية ضبطت 65 شخصاً من جنسيات مختلفة داخل «معلف» فى قرية البرادعة، قبل تسفيرهم بطريق غير شرعى إلى أوروبا، بعدما وردت معلومات للواء محمد الألفى، مدير إدارة البحث الجنائى عن تكوين 3 أشخاص شبكة هجرة غير شرعية. وأفادت التحريات الأمنية بأن المتهمين الثلاثة أصحاب نشاط سابق فى تسفير الشباب بطرق غير شرعية.

أخبار متعلقة

أخبار قد تعجبك

التعليقات

عاجل