كأس العالم فى كنيسة بعزبة النخل.. المشاهدة علينا حق

الخميس 14-06-2018 AM 10:19
كأس العالم فى كنيسة بعزبة النخل.. المشاهدة علينا حق

صورة أرشيفية

لم تعد مشاهدة مباريات كأس العالم تقتصر على المقاهى والنوادى وبعض الأماكن الترفيهية، وإنما اقتحمت أيضاً الكنائس، وأصبحت متاحة لروادها مجاناً، بسبب شغف المصريين بالبطولة المرتقبة فى روسيا. كنيسة مريم العذراء ومار يوحنا الحبيب بالنوارة بمنطقة عزبة النخل أعلنت عن عزمها إذاعة مباريات بطولة كأس العالم مجاناً داخل «بورجيلة» الكنيسة والنادى الصيفى الخاص، لتوفير طقس جيّد للأسر والشباب والأطفال لمشاهدة المباريات، دون التعرّض للمضايقات والصخب، الذى تشهده بعض المقاهى.

ميشيل مكرم، خادم بالكنيسة، أوضح أن الفكرة سببها الرغبة فى مشاهدة المباريات بعيداً عن الإزعاج: «من حقنا كلنا نتابع المنتخب ونسانده فى كل المباريات، خصوصاً أننا صعدنا بعد فترة غياب طويلة جداً، فالحدث ينطوى على فرحة كبيرة للشعب بأكمله»، كما أراد شباب وخُدام الكنيسة أن يتجمّعوا لمشاهدة المباريات فى طقس خالٍ من العبارات غير اللائقة، التى تصدر من بعض المشاهدين.

وحسب «ميشيل»، سيتم فتح الـ«بورجيلة» قبل بدء المباراة بنصف الساعة، لاستقبال الشباب، وشددت الكنيسة على الالتزام ببعض الضوابط: «الدخول هيكون لأهل الكنيسة من المسيحيين فقط، والتعامل بالقواعد المتعارَف عليها فى الكنيسة، دون الخروج عن حدود الأخلاق والآداب العامة»، مشيراً إلى توافر المشروبات لضمان مشاهدة ممتعة.

أخبارمتعلقة

أخبار قد تعجبك

التعليقات

عاجل