من "العض" إلى "الطبق".. سواريز يترك بصمته دوما في المونديال

الأربعاء 20-06-2018 PM 10:52
من "العض" إلى "الطبق".. سواريز يترك بصمته دوما في المونديال

احتفال سواريز بهدفه في السعودية

احتفالٌ أقدم عليه لويس سواريز، نجم منتخب أوروجواي ونادي برشلونة الإسباني، عقب تسجيله هدف منتخب بلاده الوحيد في مرمى السعودية، مساء اليوم، والذي كان سببا في الفوز باللقاء، أثار الجدل والتعليقات الكثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشار بيديه، بحركة، اعتبرها رواد الـ"سوشيال ميديا" تعبيرا عن أحد الأكلات السعودية الشهيرة (الكبسة).

ماهيَّة وما يرمز إليه ويعبر عنه احتفال سواريز المثير للجدل، خطف الأنظار والاهتمام بعيدًا عن الهدف في حد ذاته، ففي مشاركات سواريز السابقة في كأس العالم بنسختي 2010 و2014، اعتاد مهاجم ليفربول الإنجليزي السابق وبرشلونة الإسباني الحالي، أن تكون له بصمة خاصة بالمونديال، بعيدًا عن تسجيله للأهداف بتصرفٍ مثيرٍ للجدل، يجعله محور حديث متابعي وعشاق كرة القدم.

نسخة 2010 التي استضافتها جنوب إفريقيا كأول دولة إفريقيٍة تنظم المونديال، وخلال مباراة دور الثمانية أمام منتخب غانا، وحينما كانت تشير النتيجة للتعادل الإيجابي بهدفٍ لكل فريق، أقدم سواريز على صد إحدى الكرات الخطيرة لـ"البلاك ستارز" في الدقيقة 120 من عمر المباراة، بيده، على طريقة حراس المرمى، متسببًا في صعود منتخب بلاده لنصف النهائي، وحرمان غانا من تحقيق إنجازٍ تاريخي رغم طرده من الملعب.

وخلال مباراة منتخب الأوروجواي أمام إيطاليا في مونديال البرازيل 2014، تعرض مدافع الآزوري، جورجيو كيلليني، لـ"العض" من لويس سواريز، في تكرارٍ للحركة التي فعلها المهاجم الأوروجوياني عدة مرات قبل هذه الواقعة.

وتعرض سواريز بعدها للإيقاف 9 مباريات دولية، مع عدم السماح له بممارسة "أي نشاط كروي" على مدى 4 أشهر، وتغريمه 100 ألف فرنك سويسري.

أخبار قد تعجبك

التعليقات

الأكثر قراءة

عاجل