رئيس التحرير

محمود مسلم

"فرحة بهية".. لقطات لا تنسى للإعلاميين بعد إسقاط نظام "الإخوان"

09:04 م | الجمعة 29 يونيو 2018
لميس الحديدي

لميس الحديدي

حالة من الفرح والسعادة عمت على الشارع المصري بعد خطاب عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق ورئيس الجمهورية الحالي، في الثالث من يوليو عام 2013، والذي أعلن فيه عزل الرئيس محمد مرسي، وتكليف رئيس المحكمة الدستورية بإدارة شؤون البلاد، بعد نزول الملايين من المواطنين مطالبين بعزله.

وكان يوم عزل محمد مرسي يومًا لا ينساه المصريون، حيث احتفل الجميع في الشوارع والميداين بعزل مرسي وخرج الإعلاميين في برامجهم يهللون ويكبرون "الغمة اتشالت...الله أكبر".

وترصد "الوطن" ردود فعل الإعلاميين وقت عزل الرئيس السابق محمد مرسي.

1. خرجت الإعلامية لميس الحديدي خلال برنامجها المذاع عبر فضائية "سي بي سي" وهي في قمة السعادة تردد: "الله أكبر الله أكبر فوق كيد المعتدي.. الشعوب تصنع التاريخ، نحن صنعنا التاريخ، هذا الشعب صنعوا التاريخ..ولا معتدي يقدر عليكي يا مصر..ولا حد يقدر عليكي يا بهية"، متمنية أن تكون وسط المواطنين في ميدان التحرير.

 

2. وخرج الإعلامي محمود سعد وقتها مبتسما قائلا: "مصر حلوة ولابسة جديد الناس دلوقتي تتنفس الصعداء، خلصنا من كابوس كان تقيل أوي على قلبنا، مقدما الاعتذار للشعب المصري أنه شارك في ظهور الكابوس وتوليه الرئاسة، مضيفا: "الإخوان مش هيحكموا تاني، خلاص اتكشفوا".

3. وخرجت الإعلامية منى الشاذلي على الهواء باكية، فرحا بعزل محمد مرسي، قائلة: "اعتذر على عدم المهنية، فهذه اللحظات مش قادرين أننا نعيشها من جديد.. لم نكن نتخيل أن تحدث المعجزة بهذه السرعة، ودون معاونة من أحد ولا اتحاد أوروبي وليس لدينا سلاح أو ميليشات، ولكن شعبا كانت لديه قوة الاتحاد".

 

4. وخرجت الإعلامية هالة سرحان على الهواء تبكي من شدة فرحها بعزل محمد مرسي، وقالت: "صدق الحجاج بن يوسف حين قال عن المصريين في وصيته لطارق بن عمرو قائلاً له: لو ولاك أمير المؤمنين على مصر فعليك بالعدل فهم قتلة الظلمة، وهادمي الأمم وما أتى عليهم قادم بخير إلا التقموه كما تلتقم الأم رضيعها، وما أتى عليهم قادم بشر إلا أكلوة كما تأكل النار أجف الحطب، وهم أهل قوة وصبر وجلد.

 

وظهر الإعلامي يوسف الحسيني مبتسما في بداية برنامجه قائلا: "أشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمدًا رسول الله.. حمد لله على السلامة.. ألف مبروك لشعب قدر ياخد حريته بإرداته وسلميته"، مقدمًا الشكر لكل مرأة مصرية ساهمت في دعم الثورة، كام قدم الشكر للجيش المصري.

6. وخرج الإعلامي عمرو أديب في ذلك الوقت خلال برنامجه رافعًا علم مصر مرددًا: "الله أكبر وتحيا مصر.. غمة وانزاحت يا مصريين، انتوا شعب عظيم.. خلصنا من هم كبير..شوفوا الفرحة والسعادة في الشوارع..العالم كله يقف يتفرج على المصريين".

7. وخرجت الإعلامية رولا خرسا بعد عزل محمد مرسي تبدأ برنامجها بصوت زغاريد قائلة: "لحظة تاريخية لكل المصريين بكل ما فيه الكلمة من معنى".

8. وخرج إبراهيم عيسى في هذا اليوم خلال برنامجه قائلا: "هذا يوم الفرحة..هذا يوم النصر والفوز والكرامة والكبرياء والعزة، يوم انتصرت مصر والشعب المصري في معركة طويلة وشاقة وصعبة..إحنا غيرنا شكل الدنيا".

شاهد فرحة الجماهير وانفعال لميس الحديدى بعد ان اسقط الشعب المخلوع التانىyoutube.com

عرض التعليقات