رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بالفيديو| بلجيكا إلى ربع نهائي المونديال بثلاثية قاتلة في شباك اليابان

09:59 م | الإثنين 02 يوليو 2018
بالفيديو| بلجيكا إلى ربع نهائي المونديال بثلاثية قاتلة في شباك اليابان

اليابان وبلجيكا

تأهل المنتخب البلجيكي إلى ربع نهائي المونديال، عقب انتصاره الثمين على اليابان بنتيجة 3-2، وذلك في إطار المباراة جمعت الفريقين بدور الثمانية من بطولة كأس العالم، والمقامة خلال الفترة الحالية على الأراضي الروسية.

أحرز هدفي اليابان كلاً من جينكي هاراجوتشي في الدقيقة 48، وتاكاشي إينوي في الدقيقة 52، فيما أحرز ثلاثية بلجيكا كلاً من فيرتونخين في الدقيقة 69، وفيلايني في الدقيقة 74، وناصر شاذلي في الدقيقة 94.

شهد الشوط الأول من اللقاء الذي جمع المنتخبين إثارة كبيرة من كلا الجانبين، إذ تبادلا السيطرة على وسط الميدان دون فرص خطيرة على مرمى أياً منهما خلال العشر دقائق الأولى.

وتشتعل المباراة بعد ذلك تماماً، إذ تمكن لاعبو الفريق البلجيكي من السيطرة التامة على وسط الملعب، وكثف رجال الإسباني روبيرتو مارتينيز المدير الفني للشياطين البلجيكية من هجماتهم الخطيرة على مرمى اليابانيين، أملاً في إحراز هدفاً يسهل من مهمة قتل المباراة مبكراً.

وفي الدقيقة السابعة عشر من اللقاء، ومن ركلة ركنية أولى لمنتخب بلجيكا على يمين مرمى اليابان، نفذت بشكل سريع بعد سلسلة من التمريرات القصيرة انتهت بتمريرة عرضية عن طريق كيفين دي بروين إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها المدافع المتقدم على القائم الثاني للمرمى فينسينت كومباني برأسية ضعيفة، أبعدها الدفاع الياباني سريعا.

بعد ذلك واصل المنتخب البلجيكي سيطرته الكاسحة على وسط الميدان، وسط حالة من التراجع الدفاعي الكبير من جانب لاعبو الفريق الياباني.

وشهدت الدقيقة 25 أخطر فرص اللقاء، فبعد عرضية متقنة من الجبهة اليمنى عن طريق درايس ميرتينس إلى داخل منطقة جزاء المنتخب الياباني بإتجاه المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو الذي تمكن من الهروب من رقابة الدفاع الياباني، وأصبح في مواجهة المرمى تماما وحاول تسديد الكرة بشكل مباشر، لكن تدخل في وقت متأخر من المدافع مايا يوشيدا أفقد لوكاكو توازنه وجعل الكرة تصدم فقط بقدمه وتصل سهلة للحارس الياباني ايجي كاواشيما.

بعد ذلك اعتمد لاعبو المنتخب البلجيكي على سلاح التسديدات بعيدة المدى، والتي لم يكن لها أي تأثير يذكر في تغيير نتيجة المباراة.

وفي الشوط الثاني لم يمهل الفريق الياباني نظيره البلجيكي سوى دقيقتين فقط حتى أحرز الهدف الأول في الدقيقة 48 عن طريق جينكي هاراجوتشي، ومن هجمة مرتدة سريعة للمنتخب الياباني انتهت بتمريرة طولية عن طريق جاكو شيباساكي خلف الدفاعات البلجيكية للمنطلق جينكي هاراجوتشي أخطأها المدافع يان فيرتونخن بشكل غريب، استلم هاراجوتشي الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها قوية على يمين الحارس سكنت الشباك.

وفي الدقيقة حاول المنتخب البلجيكي الرد بشكل سريع على الكومبيوتر الياباني بعد تسديدة قوية عن طريق القائد إيدين هازارد من داخل منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيسر لمرمى اليابان.

ولم ينتظر المنتخب الياباني سوى أربع دقائق حتي أحرز ثاني الأهداف عن طريق تسديدة قوية ورائعة عن طريق تاكاشي إينوي من على حدود منطقة الجزاء ذهبت في زاوية صعبة على يسار الحارس ثيبوه كورتوا وسكنت الشباك.

في الدقيقة 62 فرصة خطيرة جدا للمنتخب البلجيكي، بعد عرضية متقنة من الجبهة اليمنى عن طريق توماس مونييه استقبلها روميلو لوكاكو على القائم الأول برأسية قوية غير متقنة أمام نظرات مدافعي منتخب اليابان إلا أن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى.

وفي الدقيقة 69  أخطاء فادحة بالجملة من مدافعي منتخب اليابان في إبعاد ركلة ركنية  لمنتخب بلجيكا لتتهيأ الكرة على رأس المدافع يان فيرتونخين على يمين المرمى والذي حاول إعادة الكرة مرة أخرى لرفاقه في مواجهة المرمى، لكن الكرة ذهبت بالصدفة إلى المرمى مباشرة وسكنت الشباك بعد خطأ فادح في متابعة الكرة من الحارس ايجي كاواشيما.

وفي الدقيقة 74 ومن مجهود فردي رائع عن طريق إيدين هازارد على يمين منطقة جزاء اليابان أنهاه بعرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء، استقبلها مروان فيلايني برأسية متقنة وضعت الكرة داخل المرمى الياباني.

وفي الدقيقة 94 نجح المنتخب البلجيكي في قتل اللقاء تماماً بثالث الأهداف، فمن هجمة مرتدة سريعة من لاعبي منتخب بلجيكا واستغلال للتقدم الغير محسوب من لاعبي اليابان في وسط الملعب، انتهت بتمريرة عرضية أرضية عن طريق توماس مونييه من داخل منطقة الجزاء وضعها ناصر شاذلي بكل سهولة في المرمى.

وبذلك يواجه المنتخب البلجيكي نظيره البرازيلي في ربع النهائي.

 

   

   

   

   

 

   

 

  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • دريمز

    دريمز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الكونفدرالية
  • الزمالك

    الزمالك