رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بالفيديو| «بلجيكا» تقضي على أحلام البرازيل بثنائية وتواجه فرنسا في نصف النهائي

09:56 م | الجمعة 06 يوليو 2018
بالفيديو| «بلجيكا» تقضي على أحلام البرازيل بثنائية وتواجه فرنسا في نصف النهائي

بلجيكا والبرازيل

حسم المنتخب البلجيكي البطاقة الثانية لدور نصف النهائي، بعد الفوز على المنتخب البرازيلي بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي أقيمت ضمن منافسات دور ربع النهائي من كأس العالم 2018، وضربت موعد مع المنتخب الفرنسي في نصف النهائي.

وبدأت المباراة بضغط قوي من المنتخب البرازيلي لتسجيل هدف مبكر، وشهدت الدقيقة 8 أول محاولات المنتخب البرازيلي بعد ركنية نفذها نيمار وسددها تياجو سيلفا ولكنها اصطدمت بالعارضة، وكان رد فعل المنتخب البلجيكي سريع، بهجمة مرتدة قادها لوكاكو في الدقيقة التاسعة ومررها إلى ناصر الشاذلي وسدد كرة قوية ولكنها مرت بجوار القائم.

وكان رد فعل السليساو قوي ولكن تألق كورتوا حارس مرمى الشياطين الحمر، حال دون تسجيل هدف التعادل.

وشهدت الدقيقة الـ13 تسجيل الهدف الأول للمنتخب البلجيكي بالنيران الصديقة، بعدما نفد ناصر الشاذلي ركنية وفيرناندينيو يخادع حارسه ويضع الكرة بالرأس في الشباك.

   

ومن هجمة مرتدة نموذجية، سجل كيفين دي بروين، الهدف الثاني لبلجيكا بعد هجمة مرتدة سريعة بقيادة لوكاكو، يمرر لزميله دي بروين الذي أطلق قذيفة من خارج منطقة الجزاء استقرت في الشباك على يمين الحارس أليسون

   

وفي الشوط الثاني، دخل المنتخب البرازيلي، بضغط كبير لتسجيل الهدف الأول لتقليص النتيجة، وأجرى الجهاز الفني التبديل الأول بدخول فيرمينيو بدلا من ويليان.

وشهدت الدقيقة 54، اختراق رائع من باولينيو على الجهة اليمنى، ولكن تسديدته يصدها الحارس كورتوا، ودخل في الدقيقة 58 دخل دوجلاس كوستا بدلا من جابريال خيسوس.

وواصل الدفاع البلجيكي صموده أمام محاولات السامبا، وفردية كلا من نيمار ودوجلاس كوستا.

وتحصل البلجيكي مونييه على انذار بعد تدخل قوي ضد نيمار، وسيغيب عن المباراة المقبلة للشياطين الحمر.

وفي الدقيقة 76، سجلت البرازيل الهدف الأول، بعد عرضية موتينيو في العمق وريناتو أجوستو يضعها بالرأس في الشباك على يسار الحارس كورتوا.

   

وكادت البرازيل أن تسجل هدف التعادل، عن طريق ريناتو أجوستو، القادم من الخلف بدون رقابة، وسدد من على مشارف منطقة الجزاء بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 81.