بعد تواجد أحد طلابها في قائمة أوائل الثانوية.. تعرف على مدارس "STEM"

الأربعاء 11-07-2018 PM 09:00
بعد تواجد أحد طلابها في قائمة أوائل الثانوية.. تعرف على مدارس "STEM"

طارق شوقي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد الأوائل من طلاب الثانوية العامة لجميع الشُعب 50، (28 طالبًا و22 طالبة)، وتصدرت محافظة القاهرة قائمة الأوائل بـ11 طالبًا وطالبة، من بينهم طالب بنظام "STEM" في العلوم والرياضيات.

وتبرز "الوطن" في التقرير التالي، الهدف وطرق تدريس هذه المدرارس:

بدأت مدارس المتفوقين بنظام "STEM" عام 2011، في مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، تلاها إنشاء مدرسة المتفوقات بزهراء المعادي بمحافظة القاهرة عام 2012، ثم في العام الدراسي 2015/2016، تم التوسع في إنشاء سبع مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في عدة المحافظات، واتباع مواصفات موحدة لجميع مدارس المتفوقين.

يرجع الهدف من إنشاء مدارس المتفوقين بنظام "STEM"، في مصر إلى رعاية المتفوقين في علوم الرياضيات والهندسة والتكنولوجيا والاهتمام بقدراتهم، إضافة إلى تطبيق مناهج وطرق تدريس جديدة تعتمد على المشروعات الاستقصائية والمدخل التكاملي في التدريس.

كما جاء الهدف من إنشاء مدارس للمتفوقين بنظام STEM""، في مصر تحقيق التكامل بين منهج العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا بما يكشف عن مدى الارتباط بين هذه المجالات ببعضها، لإعداد طالب لديه القدرة على التصميم والإبداع والتفكير النقدي وإكساب الطلاب مهارات التعلم التعاوني، حسبما جاء في الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم المصرية.

تعتمد مدارس المتفوقين بنظام "STEM"، على مناهج متخصصة، تعتمد في تنفيذها على أساليب البحث، والتقصي، والعمل في مجموعات سواء في مناهج العلوم الإنسانية، أو في منهج العلوم الطبيعية.

«التعليم» تعلن نتيجة الثانوية العامة

أخبار قد تعجبك

التعليقات

الأكثر قراءة

عاجل