السابع مكرر "رياضة": "لكل مجتهد نصيب.. وعلمت بالنتيجة من التليفزيون"

الخميس 12-07-2018 PM 01:33
كتب: رجب آدم
السابع مكرر "رياضة": "لكل مجتهد نصيب.. وعلمت بالنتيجة من التليفزيون"

محمود السابع مكرر قنا

عمت الفرحة بين أفراد أسرة الطالب محمود محمد سيف النصر  رسلان، الحاصل على المركز السابع مكرر على مستوى الجمهورية، علمي رياضة، بمجموع 804.5 درجة، وتعالت الزغاريد أرجاء المنزل من النساء الأقارب والجيران، لمشاركتهم البهجة والسرور.

وقال محمود محمد، لـ"الوطن"، إنه لكل مجتهد نصيب في هذه الدنيا، موضحًا أن الله كافئه وكافئ أسرته التي وقفت بجواره طوال مرحلته التعليمية في الحصول على الدرجات منذ الطفولة والمرحلة الابتدائية التي حصل فيها على المركز الأول على مستوى المحافظة، والمرحلة الإعدادية التي حصل فيها على المركز الأول على مستوى مركز إدارة الوقف التعليمية شمال قنا.

وتابع: أنه "حدد هدفه منذ دخوله الصف الأول الثانوي دخول قسم علمي رياضة، بالحصول على درجات كبرى تؤهله لدخول كلية هندسة بترول".

وأضاف: "كنت أختار الوقت المناسب للمذاكرة وخاصة التي تتوافر فيها أجواء الهدوء بعد صلاة الفجر وقبل النوم يومياً"، وأشار إلى أنه سيكون مهندس ناجح في مجال البترول لمساعدة الدولة للنهوض بثروتها النفطية للمساعدة في بناء الاقتصاد.

وقال والد الطالب، محمود سيف النصر رسلان، الذي يعمل مدرسًا لمادة اللغة العربية بمدرسة مركز الوقف الإعدادية، إن نتيجة نجله علم بها خلال سماعه إعلان النتائج من خلال التليفزيون من وزير التربية والتعليم، ولم يخبره أحد من مديرية التربية والتعليم.

وأضاف أنه فور علمه للنتيجة غمرتني الفرحة وسط أسرتي التي كانت ملتفة من حولي، وسجدت شاكرا لله على نعمته وفضله ومكافئته الكبرى بحصول نجلي على أعلى الدرجات.

ولفت "محمد" كنت دائما أوفر الراحة لمحمود وتأملت فيه خير بسبب ذكائه في مواد الرياضة والهندسة، وكنت أوفر له كافة الكتب الخارجية ومدرسين الدروس الخصوصية.

وأشار إلى أنه لديه ولدين غير محمود الأول وهو الأكبر في الفرقة الثانية كلية تجارة إنجليزي سوهاج، والأصغر سيف النصر، في المرحلة الثانوية.

«التعليم» تعلن نتيجة الثانوية العامة

أخبار قد تعجبك

التعليقات

الأكثر قراءة

عاجل