"خريجي الأزهر" تطلق قافلة لسيناء لتحصين الشباب ودعم جهود التنمية

الخميس 12-07-2018 PM 02:15
"خريجي الأزهر" تطلق قافلة لسيناء لتحصين الشباب ودعم جهود التنمية

د.أحمد الطيب - شيخ الأزهر

تعتزم المنظمة العالمية لخريجي الأزهر إطلاق قافلة دعوية وتوعوية وثقافية بمحافظة شمال سيناء، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، في إطار دعم خطة الدولة لإعمار سيناء ونشر صحيح الدين في مواجهة ادعاءات الجماعات المتطرفة.

وتتضمن القافلة محاور رئيسية عدة، أبرزها مناهضة الأفكار المتطرفة والمنحرفة، وتوعية المواطنين بخطورته على مستقبل الأجيال، فضلا عن تصحيح المفاهيم الخاطئة والأفكار المغلوطة ونشر ثقافة التسامح.

وأكدت المنظمة، في بيان لها، أن مواجهة انتشار الأفكار الإرهابية والتطرف الديني لا يقل أهمية عن معركة تطهير سيناء التي بذلت فيها الدولة جهدا كبيرا للقضاء على التنظيمات الإرهابية، وما حققته القوات المسلحة والشرطة من نجاحات ملموسة.

وتهدف القافلة إلى إزالة الآثار النفسية للإرهاب على المواطنين بشمال سيناء، وتصحيح المفاهيم المغلوطة والعمل على وحدة الصف بين شباب الوطن، وتنمية الشباب لتحقيق أقصى ارتقاء لقدراتهم العقلية والوجدانية والاجتماعية والروحية كأفراد ومواطنين مسؤولين، وكأعضاء في مجتمعهم، إضافة الى الدفع نحو الدمج المجتمعي للشباب وتوعية المواطنين بالتداعيات السلبية للفكر المتطرف.

وطالبت المنظمة، في ختام بيانها، بضرورة تضافر جهود مؤسسات المجتمع المدني لبناء قدرات المواطن في مكافحة التطرف والإرهاب‏،‏ ومساندة خطة الدولة في المشروعات القومية لدفع عجلة التنمية باعتبارها السلاح الفعال في الحرب ضد الجماعات المتطرفة، فضلا عن توجيه المشروعات والاستثمارات للقضاء على البطالة وتحسين الاقتصاد.

أخبار قد تعجبك

التعليقات

الأكثر قراءة

عاجل