رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بالفيديو| فرنسا تتقدم على كرواتيا بثنائية في الشوط الأول في نهائي المونديال

05:50 م | الأحد 15 يوليو 2018
بالفيديو| فرنسا تتقدم على كرواتيا بثنائية في الشوط الأول في نهائي المونديال

كرواتيا وفرنسا

انتهى الشوط الأول من اللقاء الذي يجمع حالياً منتخبي فرنسا، وكرواتيا بتقدم "الديوك" بنتيجة 2-1، في نهائي النسخة الحالية من المونديال، والمقام على الأراضي الروسية.

أحرز هدفي فرنسا كلاً من: ماندجوكيتش بالخطأ في مرماه بالدقيقة 19، وجريزمان في الدقيقة 38، فيما أحرز بيريسيتش هدف كرواتيا الوحيد 28.

بدأ الشوط الأول من اللقاء بسيطرة كبيرة من جانب كتيبة "الناريون" الكرواتية على وسط الميدان خلال العشر دقائق الأولى، وذلك وسط تراجع دفاعي كبير من جانب لاعبي "الديوك" الفرنسية.

وفي الدقيقة 19 أفتتح المنتخب الفرنسي أول أهدافه في اللقاء، عن طريق ركلة حرة غير مباشرة للمنتخب الفرنسي من الجانب الأيمن، ليضعها مهاجم الفريق الكرواتي برأسية عن طريق الخطأ في مرماه، مسجلاً بذلك أول أهداف "الديوك" الفرنسية في المباراة.

بعد ذلك واصل المنتخب الكرواتي سيطرته، وهيمنته على المباراة، وفي الدقيقة 28 تحقق للمنتخب الكرواتي مبتغاه في إداراك التعادل في الدقيقة 28، فمن ركلة حرة مباشرة للمنتخب الكرواتي نفذها مودريتش من بعد منتصف الملعب، تبادلها لاعبو كرواتيا برأسيات داخل منطقة الجزاء حتى وصلت إلى فيدا الذي مهمدها إلى إيفان بيريسيتش على حدود منطقة الجزاء، ثم استلم الكرة وراوغ كانتي ثم سددها بيسراه مرت على يسار هوجو لوريس حارس المنتخب الفرنسي.

وفي الدقيقة 35 طالب لاعبو المنتخب الفرنسي حكم اللقاء، باحتساب ركلة جزاء لصالحهم، بعد لمسة يد على مهاجم المنتخب الكرواتي إيفان بيريسيتش، ليرجع حكم المباراة بعد ذلك لتقنية الفيديو، ويحتسب بعدها ركلة جزاء للفرنسيين.

وفي الدقيقة 38 تمكن مهاجم المنتخب الفرنسي أنطوان جريزمان من تسجيل ثاني أهداف منتخب بلاده من ركلة جزاء.