رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بالفيديو| فرنسا بطلاً للعالم للمرة الثانية بـ تاريخها برباعية في كرواتيا

06:57 م | الأحد 15 يوليو 2018
بالفيديو| فرنسا بطلاً للعالم للمرة الثانية بـ تاريخها برباعية في كرواتيا

فرنسا وكرواتيا

نجح المنتخب الفرنسي في تحقيق لقبه الثاني من بطولة كأس العالم، وذلك عقب انتصاره الكبير على نظيره الكرواتي بنتيجة 4-2، في نهائي النسخة الحالية من المونديال بروسيا.

أحرز رباعية فرنسا كلاً من: ماريو ماندجوكيتش بالخطأ في مرماه بالدقيقة 18، جريزمان في الدقيقة 38 من ركلة جزاء، بول بوجبا في الدقيقة 59، ومبابي في الدقيقة 65، فيما أحرز هدفي كرواتيا كلاً من: بيريسيتش في الدقيقة 28، ماندجوكيتش في الدقيقة 69.

بدأ الشوط الأول من اللقاء بسيطرة كبيرة من جانب كتيبة "الناريون" الكرواتية على وسط الميدان خلال العشر دقائق الأولى، وذلك وسط تراجع دفاعي كبير من جانب لاعبي "الديوك" الفرنسية.

وفي الدقيقة 19 أفتتح المنتخب الفرنسي أول أهدافه في اللقاء، عن طريق ركلة حرة غير مباشرة للمنتخب الفرنسي من الجانب الأيمن، ليضعها مهاجم الفريق الكرواتي برأسية عن طريق الخطأ في مرماه، مسجلاً بذلك أول أهداف "الديوك" الفرنسية في المباراة.

بعد ذلك واصل المنتخب الكرواتي سيطرته، وهيمنته على المباراة، وفي الدقيقة 28 تحقق للمنتخب الكرواتي مبتغاه في إداراك التعادل في الدقيقة 28، فمن ركلة حرة مباشرة للمنتخب الكرواتي نفذها مودريتش من بعد منتصف الملعب، تبادلها لاعبو كرواتيا برأسيات داخل منطقة الجزاء حتى وصلت إلى فيدا الذي مهمدها إلى إيفان بيريسيتش على حدود منطقة الجزاء، ثم استلم الكرة وراوغ كانتي ثم سددها بيسراه مرت على يسار هوجو لوريس حارس المنتخب الفرنسي.

وفي الدقيقة 35 طالب لاعبو المنتخب الفرنسي حكم اللقاء، باحتساب ركلة جزاء لصالحهم، بعد لمسة يد على مهاجم المنتخب الكرواتي إيفان بيريسيتش، ليرجع حكم المباراة بعد ذلك لتقنية الفيديو، ويحتسب بعدها ركلة جزاء للفرنسيين.

وفي الدقيقة 38 تمكن مهاجم المنتخب الفرنسي أنطوان جريزمان من تسجيل ثاني أهداف منتخب بلاده من ركلة جزاء.

ومع بداية الشوط الثاني، وتحديداً في الدقيقة 48 كاد المنتخب الكرواتي أن يتقدم بثاني أهدافه عن طريق أندي ريبيتش، والذي سدد كرة صاروخية من الجانب الأيسر، لكن هوجو لوريس حارس الفريق الفرنسي تصدى للكرة ببراعة يحسد عليها، وأخرجها إلى ركنية.

وفي الدقيقة 53 ومن هجمة مرتدة للمنتخب الفرنسي، ومن بعد تمريرة رائعة من بول بوجبا لـ مبابي الذي انطلق بالكرة ومر من فيدا وسدد الكرة بيمناه من داخل منطقة الجزاء، ولكنها اصطدمت بالحارس الكرواتي دانييل سوباسيتش ومنع مرماه من هدف محقق.

وفي الدقيقة 59 نجح لاعب وسط المنتخب الفرنسي بول بوجبا في تسجيل ثالث أهداف فرنسا من هجمة مرتدة بدأها بول بوجبا بتمريرة رائعة في الجهة اليمنى لـ مبابي، انطلق بالكرة مبابي ودخل منطقة الجزاء، ثم مررها لـ جريزمان ، استلمها جريزمان ومررها لـ بول بوجبا على حدود منطقة الجزاء، قابل الكرة بتسديدة في المرمى اصطدمت بالدفاع وتهيأت له مرة أخرى، ليسددها هذه المرة بيسراه في المرمى ودانييل سوباسيتش يشاهدها وهي تسكن الشباك.

 وفي الدقيقة 65 نجح مهاجم المنتخب الفرنسي كيليان مبابي في إحراز رابع أهداف بلاده، ومن انطلاقة رائعة من لوكاس هيرنانديز، والذي مرر تمريرة ساحرة لـ كيليان مبابي خارج منطقة الجزاء، استلمها مبابي وسددها بقوة بالقدم اليمنى لتسكن شباك الحارس دانيل سوباسيتش.

وفي الدقيقة 69 نجح ماندجوكيتش في تقليص الفارق لمنتخب بلاده أمام فرنسا بعد احرازه ثاني أهداف كرواتيا، فمن تمريرة من مدافع المنتخب الفرنسي أومتيتي للحارس لوريس، وخطأ كبير من لوريس في إبعاد الكرة الذي حاول مراوغة ماريو ماندزوكيتش، ولكن الأخير سددها مباشرة في المرمى لتسكن الشباك.