رئيس التحرير

محمود مسلم

غادة والي خلال افتتاح معرض "ديارنا": الانتهاء من استعدادت موسم الحج

05:00 م | الجمعة 20 يوليو 2018
وزيرة التضامن الاجتماعي

وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعي، إن افتتاح معرض "ديارنا"في شهر يوليو الجاري، جاء بهدف إعطاء المصيفين فرصة أن ياخذوا فكرة عن المشغولات اليدوية.

وأضافت وزيرة التضامن الإجتماعي، أن كل المشاركين بالمعرض من الجمعيات الأهلية وبعض الورش الصغيرة، الذين يستعيون بسيدات يعملون من المنازل، مثل ورش خان الخليلي، والعامرية.

وأوضحت "والي" في تصريحات صحفية خلال افتتاح معرض "ديارنا"، للأسر المنتجة، المقام بمركز شباب سموحة، صباح اليوم الجمعة، أن الوزارة تقوم بتمويل المشروعات الصغيرة من خلال بنك ناصر، مشيرة، إلى أن الوزارة أطلقت مشروع "قرض مستورة"، للتمويل بالمواد الخام، وهناك مشروعات الأسر المنتجة التي تركز على التسويق والمعارض.

وأكدت "والي" أن ميزانية مشروع "قرض مستورة" ممول من صندوق تحيا مصر بقيمة 250 مليون جنيه، تم صرف 125 مليون جنيه، وسيتم صرف 75 مليون جنيه، علي نهاية يوليو الجاري، ويتبقي 50 مليون جنيه، وبذلك يكون المبلغ كامل موجه للسيدات، لافته، إلى إن هناك 8 ألاف أسرة استفادت من المشروع.

وأشارت وزيرة التضامن الإجتماعي، إلي أن الوزارة انتهت من استعدادات موسم الحج بالكامل، وكل المشاركين سجلوا ودخلوا على المسار الإلكتروني، بالإضافة إلى إن المحافظة انتهت من تدريب مشرفين الحج بمركز أبو قير.

وتابعت: "اللائحة التنفيذية لقانون المعاقين تم الانتهاء منها ويتم الأن مراجعتها مع جميع الوزارء، وسيتم بدء العمل بها مجرد تصديق رئيس الوزراء عليها"، مشيرة إلي أن من المفترض العمل بها بعد 60 يوم بعد صدور القانون.

عرض التعليقات