رئيس التحرير

محمود مسلم

مدبولي: المجمع الثقافي بالعاصمة الإدارية الجديدة الأكبر في العالم

02:30 م | السبت 28 يوليو 2018
الدكتور مصطفى مدبولي

الدكتور مصطفى مدبولي

قال المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن الحكومة تهتم حاليا بصحة المواطن المصري والتوسع في منظومة التأمين الصحي وإعادة الانتماء وتعريف الشباب بمصر الحقيقية، عن طريق عدد من المشروعات التي نفذتها الدولة لإحياء المسرح القومي وإعادته للعمل في جميع المحافظات، حتى يكون هناك منارات ثقافية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، موضحا أن هناك مشروعين هامين يتم إنشائهم لهذا الغرض، أبرزهما مدينة الثقافة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته بمؤتمر الشباب السادس والمنعقد بجامعة القاهرة، أن المجمع الثقافي بالعاصمة الإدارية الجديدة هو الأكبر في العالم وبه دار للأوبرا والثقافة والفنون لإعادة ريادة مصر في ذلك المجال، أيضا هناك دارا أخر للأوبرا أخر في العلمين.

وأكد رئيس الوزراء أنه يجب أن تكون هناك سياسة وطنية لوزارة الشباب والرياضة تعتمد في الأساس على الكشف عن المواهب المصرية في كل ربوع الجمهورية.

وانطلقت فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، اليوم، بجامعة القاهرة تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة أكثر من 3 آلاف شاب من مختلف المحافظات.

وتشهد جلسات المؤتمر، وعلى مدى يومين، مناقشة مجموعة من أبرز القضايا والموضوعات والملفات الملحة المطروحة على أجندة الدولة المصرية، والتي تشغل بال المواطنين وتحتل حيزًا مهمًا من اهتماماتهم.

عرض التعليقات