رئيس التحرير

محمود مسلم

"الصحة": ندوات تثقيفية للحجاج للوقاية من الأمراض المعدية وضربات الشمس

01:29 م | الأربعاء 08 أغسطس 2018
الكشف على الحجاج المسافرين "أرشيفية"

الكشف على الحجاج المسافرين "أرشيفية"

 أكد الدكتور عمرو قنديل المستشار الطبي لمصر بالسعودية والمشرف العام على بعثة الحج، استمرار الندوات التثقيفية والتوعوية للحجاج للوقاية من الأمراض المعدية والغير معدية وكيفية تجنب ضربات الشمس والإجهاد الحراري، في ظل ارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى توزيع "ماسكات" ومطويات وكتب إرشادية لرفع الوعي الصحي والوقائي لديهم.

وأكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان صحفي، توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع الصيدليات الموجودة بالعيادات والتي تعمل خلال الـ 24 ساعة، لتقديم الخدمة العلاجية لضيوف الرحمن على أكمل وجه.

وفي ذات السياق، تفقد الدكتور محمد شوقي رئيس بعثة الحج الطبية، يرافقه الدكتور عمرو قنديل المستشار الطبي لمصر بالسعودية والمشرف العام على البعثة، عيادات البعثة الموجودة بمقر إقامة الحجاج المصريين بمنطقة الهجرة، وإبراهيم الخليل في مكة المكرمة، والتي تخدم أكثر من 25 ألف حاج مصري.

وأوضح رئيس بعثة الحج الطبية، إن العيادات تشهد إقبالا كثيفًا، خاصة مع اقتراب موسم الحج، مشيرًا إلى أن التردد اليومي على بعض العيادات من الحجاج المصريين يصل إلى 600 مريض، حيث يتم الكشف عليهم ويصرف العلاج اللازم لهم. 

عرض التعليقات