رئيس التحرير

محمود مسلم

كشري وفراخ وتونة.. تعرف على وجبات طلاب المدن الجامعية بـ"عين شمس"

08:16 ص | السبت 06 أكتوبر 2018
جامعة عين شمس

جامعة عين شمس

"لحمة وفراخ وتونة" أنواع مختلفة من الغذاء تحوي جميع العناصر الغذائية، بجانب بعض الخضراوات المطهية أو المقدمة في هيئة سلطات، وكذلك الفواكه والعصائر المختلفة، وجبة متكاملة تحتوي علي الكثير من العناصر الغذائية تقدم لطلاب المدن الجامعية الحكومية، يوميا في "الفطار والغذاء والعشاء".

وقال ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إن هناك دعما كبيرا تتلقاه المدن الجامعية سنويا من ميزانية الجامعة، موضحا أن أغلب الدعم يذهب دائما للوجبات الغذائية التي تعد يوميا للطلاب، مؤكدا أن الطالب بالجامعة يدفع شهريا 350 جنيها شاملة الإقامة والوجبات، لافتا إلى أن التكلفة الحقيقة لكل طالب تتعدى 2000 جنيه شهريا.

وأضاف نجم لـ"الوطن"، أن الوجبات المقدمة للطلاب تحوي جميع العناصر الغذائية المفيدة لعلقله وجسمه، مضيفا أن أبرز الوجبات المقدمة له يوميا تحتوي على نوع مختلف من "اللحم أو الفراخ أو التونة"، بجانب الخضروات والفواكه.

وقال خالد عاصم، مدير إدارة المدن الجامعية بجامعة عين شمس، إن الجامعة تحرص علي تقديم أنواع مختلفة من الوجبات الغذائية للطلاب يوميا في الأوقات المحددة لتناول الوجبات، مؤكدا أن عناصر الوجبات تعمل على تكوين الطلاب بدنياً وعقلياً، لافتا إلى أن إدارة جامعة عين شمس، تعمل دائما الكثير من العمليات التفقدية للوقوف علي الصلاحية الغذائية للوجبات المقدمة للطلاب، وكذلك متابعة طرق الطهي والتقديم، وكذلك صلاحية المواد من مورديها.

وأضاف عاصم لـ"الوطن"، أن مدن جامعة عين شمس تسلم الطلاب وجبات من اللحوم كل ثلاثة أيام، بالإضافة إلى وجبتين من الفراخ على مدار يومين من كل أسبوع، وتونة قطع يوما من كل أسبوع، ويوم يتم توزيع بيض مسلوق ومكرونة أو كشري يوم الجمعة.

وأوضح أن هناك متابعة دورية من إدارة المتابعة والمراقبة وأساتذة التغذية بالجامعة علي المطابخ، وطرق الإعداد والتقديم للطعام لجميع الطلاب.

وتنشر "الوطن" أبرز الوجبات الغذائية التي تقدم لطلاب المدن على مدار اليوم الواحد في الثلاث وجبات:

*وجبة الفطار: عيش وبيض وجبنة، أو فول، وحلاوة طحينية، ومربي، أو عسل.

*وجبة الغداء: فراخ أو لحمة أو تونة أو كشري أو عدس بجانب بعض من الخضار المطهي، سواء بطاطس أو فاصوليا أو بسلة، بالإضافة إلى الأرز والمكرونة والسلطات الخضراء "الطماطم والخيار والبصل والفلفل"، وكذلك المخلل، بعدها يتم تسليم الطلاب، أي نوع عصير من "الجوافة أو المانجو أو قطع من البسبوسة"، أو أي نوع من الفاكهة الطازجة الموسمية.

*وجبة العشاء: تشتمل على جبنة بيضاء، وبيض، وفول، يوميا، أو عدس كل جمعة من كل أسبوع.

 

عرض التعليقات