رئيس التحرير

محمود مسلم

خالد عكاشة عن القبض على "عشماوي": ضربة موجعة لكل التنظيمات الإرهابية

10:09 م | الإثنين 08 أكتوبر 2018
خالد عكاشة

خالد عكاشة

قال العميد خالد عكاشة، عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، إن إلقاء القوات المسلحة الليبية القبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي، في علمية أمنية بمدينة درنة، ضربة مؤلمة وموجعة لكل التنظيمات الإرهابية والدول التي تدعم الإرهاب.

وأوضح "عكاشة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المُذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الإثنين، أن الجيش الليبي أثبت جدارته في معركة درنة، والقبض على عشماوي يُعد من توابع نجاح هذه العملية، مؤكدًا أن عشماوي هو أحد أخطر وأهم القيادات العسكرية بتنظيم القاعدة.

وأشار عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، إلى أن عشماوي متورط في عمليات إرهابية مثل "خلية عرب شركس عملية ومحاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق، وعملية اغتيال الشهيد المستشار النائب العام هشام بركات".

وتابع "عكاشة"، أن عشماوي أسس تنظيمات عديدة "المرابطون، أنصار الدين، الموقعون بالدم، القاعدة في بلاد المغرب العربي"، منوهًا إلى أن هناك تعاون مخابراتي على أعلى مستوى بين مصر وليبيا، وساهم بقوة في اصطياد عشماوي حيًا.

وكانت القوات المسلحة الليبية قد ألقت القبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي في عملية أمنية بمدينة درنة.

وكان عميد مدينة "درنة" الليبية المستشار عبدالمنعم الغيثي، قد كشف في تصريح خاص لـ"الوطن"، عن توقعاته بشأن إمكانية تسليم الإرهابي المصري الهارب هشام عشماوي بعد القبض عليه فجر اليوم في مدينة "درنة" الليبية.

وقال المسئول الليبي: "القضاء الليبي هو صاحب القرار والمعني في هذا الشأن، خاصة مع الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب الليبي".

وتابع: "عشماوي سيحاكم، والمحكمة المختصة بمحاكمة عشماوي هي محكمة درنة".

وكانت القيادة العامة للجيش الليبي أعلنت، اليوم، القبض على الإرهابي المصري الهارب هشام عشماوي مرتديا حزاما ناسفا لم يتمكن من استخدامه.

عرض التعليقات