رئيس التحرير

محمود مسلم

أبرز 10 مواقع عالمية للتسوق الإلكتروني في "البلاك فرايدي"

05:07 ص | السبت 24 نوفمبر 2018
التسوق الإلكتروني

التسوق الإلكتروني

تزامنًا مع تخفيضات وخصومات "البلاك فرايدي" والتي يتنافس خلالها المواقع الإلكترونية والعلامات التجارية الشهيرة بتقديم أفضل العروض للمشترين، وتستعرض "الوطن" أبرز الواقع العالمية والموثوقة التي يمكن التسوق من خلالها إلكترونيًا.

1 – أمازون Amazon:

هي الشركة التي توفر عبر متجرها العملاق كل ما يمكن أن يخطر في بالك من منتجات وسلع وحتى خدمات إلكترونية مثل حجز السيرفرات للمواقع الإلكترونية والتخزين السحابي وبث الفيديوهات من أفلام ومسلسلات، إلى جانب الكتب والإلكترونيات والملابس ومئات التصنيفات الأخرى، فضلًا عن الشحن إلى الوجهات المختلفة حول العالم والضمانات التي توفرها للعملاء والزبائن وخدمة الدفع عند الاستلام والعروض التي بالكاد تفارق موقعها الذي يزوره يوميًا أكثر من 80 مليون زائر من حول العالم، الأمر الذي جعل من أمازون الشركة الأضخم على الإطلاق فيما يتعلق بالتسوق الإلكتروني.

2- إيباي Ebay:

هو موقع خاص بالمزادات، إلا إنه برغم ذلك يحسب من ضمن مواقع تسوق عالمية لأنه يمكن من خلاله شراء مختلف أشكال السلع والمنتجات بما في ذلك السلع المستعلمة والقديمة، الموقع لا يبيع المنتجات ولكنه يعمل بدور الوسيط بين المشتري والبائع فقط، إذ يقوم صاحب المنتج أو مالكه بعرض منتجاته أو ما يريد بيعه على الموقع كي يشتريها المتسوقون من متصفحي الموقع.

المنتجات المعروضة يمكن أن تشمل المجوهرات والملابس والإلكترونيات والأدوات الموسيقية وغيرها الكثير بما في ذلك الأعمال الفنية من منحوتات ورسومات مختلفة، إلى جانب العملات القديمة والقطع "الأنتيكا". 

3- Light in the box:

يوفر مركز التسوق المهني والموثوق على الإنترنت مجموعة متنوعة من المنتجات سريعة المباع بأسعار مقبولة وشحن عالميًا.

4- والمارت Walmart:

من ألعاب الأطفال إلى أدوات المطبخ مرورًا بقطع الزينة والأجهزة الرياضية ومئات التصنيفات الأخرى يمكن أن تجدها على موقع والمارت المتاح للأفراد حول العالم للتسوق وشراء المنتجات ومن ثم شحنها إلى أماكن تواجدهم بأسعار مقبولة وفي كثير من الأحيان رخيصة بفضل العروض والتخفيضات التي يعرضها المتجر لعملائه، بالإضافة إلى طرق الدفع والشحن المختلفة المتاحة عند الشراء من الموقع.

5-  فوكال برايس Focalprice:

المتجر الصيني يوفر مختلف الأجهزة والأدوات الإلكترونية من حواسيب وهواتف وأجهزة لوحية وساعات ذكية وغير ذلك الكثير، ويركز المتجر على عرض المنتجات الصينية في الدرجة الأولى إلى جانب منتجات الشركات الأخرى غير الصينية.

خدمات الشحن السريع والدفع عند الاستلام وإمكانية الدفع عبر العديد من الطرق المتاحة مثل البطاقات البنكية والحسابات المصرفية كلها متوفرة على الموقع ويمكن للعملاء شراء ما يرغبون بكل يسر وسهولة.

 6- LighTake:

هذا الموقع هو أيضًا من أشهر المواقع المتخصصة للبيع بالجملة من كافة المنتجات والأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية ومعدات الإضاءة والملابس وغيرها من المنتجات الأخرى، كما تقدم هذه المنتجات بأسعار مخفضة مع الالتزام بموعد التسليم عن طريق الشحن وتوفير كل خدمات الدفع المناسبة.

7- Aliexpress:

هي شركة تجارية صينية تعرض في متجرها الإلكتروني مختلف أشكال السلع والمنتجات بأسعار رخيصة، مما يجعله الوجهة الأولى للتجار للاستيراد منه ومن ثم البيع في الأسواق المحلية، كما يمكن للأفراد من حول العالم التسوق عبره، لتصل مشترياتهم إلى الدولة التي يتواجدون فيها خلال عدة أيام ليس أكثر، هذا إلى جانب العديد من الميزات الأخرى للموقع مثل الدفع الآمن بغرض حماية المستخدمين من عمليات النصب، ووسائل الدفع المختلفة التي يوفرها بما فيها "ويسترن يونيون" والبطاقات الائتمانية.

8- Shopping:

هذا الموقع لا يوفر إمكانية التصفح باللغة العربية، وتتوافر فيه مئات الأصناف من المنتجات والسلع من مفروشات وإلكترونيات وملابس لمختلف الماركات والشركات.

وخيارات العروض والتخفيضات التي يوفرها كذلك لا تقل أهمية عن تلك الموجودة في أمازون، كذلك يوفر "شوبينج" تخفيضات خاصة للتجار الذي يشترون من الموقع بكميات كبيرة.

9- Namshi:

يختص الموقع بالملابس الرجالية منها والنسائية وملابس الأطفال ويعرض الملابس من مختلف الماركات بالإضافة إلى أحدث صيحات الموضة، كما يتيح خدمات الشحن السريع والعادي والدفع بأكثر من طريقة بما فيها الدفع عند الاستلام وإمكانية استرجاع المشتريات أو استبدالها خلال فترة زمنية محددة من تاريخ الشراء، إلى جانب العروض وكوبونات الخصم.

10- الموقع النسائي boutique to you:

موقع متخصص بالملابس النسائية فقط ولديه خصومات بشكل يومي وبضاعته متنوعة، كما أنه لديه العديد من الاقسام؛ فهناك قسم للسلع الجديدة وقسم للمصممين والملابس والإكسسوارات وأيضًا هناك قسم خاص للعروض والخصومات (Sale)، الموقع يقبل جميع البطاقات وأيضًا "الباي بال" كما يتيح الموقع الشحن الدولي المباشر مع إحدى شركات الشحن السريع مقابل مبلغ ثابت.

عرض التعليقات