رئيس التحرير

محمود مسلم

الشيشيني: الشباب النسبة الأكبر للمشاركة في "الكشف عن الأمراض السارية"

10:03 ص | الإثنين 10 ديسمبر 2018
100 مليون صحة

100 مليون صحة

أوضح الدكتور جلال الشيشيني، نائب مدير الحملة القومية للكشف عن الأمراض السارية، أن الحملة بدأت منذ 1 ديسمبر في محافظات المرحلة الثانية، وهم 11 محافظة، ومستمرة في الـ9 محافظات الخاصين بالمرحلة الأولى، وحتى مساء أمس، تخطت القاهرة المليون و100 ألف مواطن في الفحص، وإجمالي المرحلة الثانية حتى الآن أكثر من 3 ملايين مواطن حتى الآن، و12 مليون في المرحلة الأولى. 

وشرح الشيشيني، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية آية جمال الدين، ببرنامج "8 الصبح"، المذاع على شاشة "DMC"، أن النسبة الأكبر المشاركين في الحملة من فئة الشباب، من سن 25 سنة لـ35 هي أعلى فئة، وتليها الفئة من 35 لـ45 سنة.

وقال الشيشيني، إن المرحلة الأولى كانت المحافظات الأقل إصابة هي محافظة الإسكندرية وبورسعيد، والمحافظات الأكثر هي القليويبة والفيوم، لافتا إلى أن نسب الإصابة بـ"فيروس سي" من 4 لـ5%، مؤكدا على إذا كانت النتيجة إصابة شخص بـ"فيروس سي" يتم إجراء بعض التحاليل التأكيدية، وبعد ذلك يتم تحديد ميعاد لبدء العلاج على نفقة الدولة.

واستكمل أن السكر والضغط والأمراض غير السارية، في حالة الاشتباه بالإصابة يتم توجيهه لأقرب مستشفى حكومي، ويتم تشخيصه هناك ببعض التحاليل الإضافية، ويتم صرف العلاج مجانا على نفقة الدولة في حالة الإصابة.

عرض التعليقات