رئيس التحرير

محمود مسلم

الخرطوم: اكتمال العمل في مشروع مجمع سدي أعالي "عطبرة وستيت"

11:06 ص | الإثنين 07 يناير 2019
صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

التقى وزير الموارد المائية والري والكهرباء في السودان، المهندس مستشار خضر محمد قسم السيد اليوم، بمكتبه بوالي ولاية القضارف العميد أمن مبارك محمد شمت، وبحث اللقاء تقدم العمل في مشروع الحل الجذري لمياه القضارف، والذي من المقرر أن يكتمل العمل فيه قبيل نهاية أبريل من العام الجاري.

وأكد السيد، إكمال مشروع مياه القضارف في موعده المحدد ومواصلة الجهود في مشروعات حصاد المياه وزيرو عطش في الولايات كافة، معلناً اكتمال العمل في مشروع مجمع سدي أعالي عطبرة وستيت ورفد الشبكة القومية بـ320 ميجاوات، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء السودان "سونا".

من جانبه، أشاد والي ولاية القضارف، بجهود وزارة الموارد المائية والري والكهرباء في دعم موقف البنية التحتية بالولاية في إطار انفاذ برامج إعادة التوطين بمجمع أعالي عطبرة وستيت، موضحا أن العمل في الخط الناقل لمياه القضارف يمضي بوتيرة متسارعة، مؤكداً إنجاز 90% من حجم الأعمال الكلية بالمشروع حتى الآن، كما ثمن جهود الوزارة في مشروع كهرباء الشرق.

جدير بالذكر، أن مشروع إمداد منطقة القضارف بمياه الشرب يتكون من سدي أعالي عطبرة وستيت، محطة معالجة للمياه، مضخة رئيسية، محطة فرعية، خزان علوي بسعة 10000 متر مكعب وخط أنابيب بطول 70 كيلومترا من السد وحتى خزان مياه مدينة القضارف، وتبلغ سعة الخط حوالي 75 ألف متر مكعب في اليوم.

كما تمت مراعاة الجودة والأمان في التصميم وفق المواصفات العالمية لمحطات المياه.

عرض التعليقات