رئيس التحرير

محمود مسلم

صور|دعاية انتخابية أمام «الصحفيين» قبل إعلان القائمة النهائية للمرشحين

01:11 م | الإثنين 11 فبراير 2019
انتخابات الصحفيين

انتخابات الصحفيين

بدأ عدد من الصحفيين في ممارسة الدعاية الانتخابية، ورفع لافتات تحمل صورهم أمام مقر النقابة، قبل بدء الفترة الرسمية للدعاية الانتخابية والتي تبدأ عقب إعلان القائمة النهائية للمرشحين.

وعلق كل من خالد ميري، وكيل النقابة المنتهية ولايته، وهيثم النويهي الصحفي بـ"الأخبار"، لافتات دعائية أمام مقر النقابة، رغم عدم تقدم "مير"ي بأوراق ترشحه حتى الآن.

وتستمر لجنة الإشراف على انتخابات التجديد النصفي للنقابة في تلقي طلبات الترشح حتى ظهر الخميس المقبل ثم تنظر بعدها في الطعون والتنازلات قبل اعلان القائمة النهائية للمرشحين وبدء الدعاية.

وفتحت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، اليوم السبت، أبوابها لتلقي أوراق المتقدمين للترشح على مقعد نقيب الصحفيين، وعضوية المجلس، وذلك في ثاني أيام عملها على التوالي.

كانت اللجنة انتهت أمس أول، من وضع الترتيبات اللازمة، لإجراء الانتخابات بداية بفتح باب الترشح، وإجراء الانتخابات أول مارس المقبل.

‪ويشترط فيمن يرشح نفسه لمنصب النقيب أو عضوية المجلس أن يكون عضوًا بجدول المشتغلين، كما يشترط فيمن يرشح نفسه لمنصب النقيب أن يكون قد مضى على قيده بجدول المشتغلين عشر سنوات على الأقل، ويشترط فيمن يرشح نفسه للعضوية أن يكون قد مضى على قيده بجدول المشتغلين 3 سنوات.

كما يشترط عدم صدور أحكام تأديبية ضد المرشح خلال الثلاث سنوات السابقة، وأن يكون المرشح مسددًا لاشتراك النقابة لعام 2018، ويدفع المرشح لمنصب نقيب الصحفيين رسوم تبلغ 200 جنيه و100 جنيه للعضوية. 

عرض التعليقات