رئيس التحرير

محمود مسلم

نشأت الديهي: مؤتمر "ميونخ للأمن" يعمل لصالح القارة الأوروبية فقط

08:22 م | السبت 16 فبراير 2019
نشأت الديهي

نشأت الديهي

أكد الإعلامي نشأت الديهي، أن "مؤتمر ميونخ للأمن يعمل لصالح القارة الأوروبية فقط، إذ سقط القناع عن رئيس المؤتمر بعد أن فضح عن ميول المؤتمر لحماية مصالح أوروبا فقط".

وأضاف "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، الذي يُعرض على قناة "TEN"، أن هناك صراعا أمريكيا روسيا، وهناك لكمات متوالية من طرف لآخر، متوقعا أن يخرج من مؤتمر ميونخ للأمن هذا العام نظاما عالميا جديدا بعد فشل النظام العالمي الحالي في نشر السلام بين الشعوب.

وانطلقت أعمال مؤتمر ميونخ للأمن، أمس، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، فيما تُعقد الجلسة الرئيسة، اليوم، على أن تستمر الفعاليات لمدة 3 أيام، بحضور 35 من رؤساء الدول والحكومات و50 من وزراء الخارجية، و30 من وزراء الدفاع، و600 من الخبراء العسكريين والأمنيين والدبلوماسيين والاستراتيجيين.

ويعد الرئيس السيسي، أول رئيس لدولة غير أوروبية يتحدث في الجلسة الرئيسية لمؤتمر ميونخ للأمن، منذ تأسيس المؤتمر عام 1963، ما يؤكّد مكانة الرئيس لدى الدوائر السياسية الألمانية والدولية، فضلًا عن الأهمية التي تعلقها تلك الدوائر على دور مصر في المنطقة والحفاظ على استقرارها، خصوصًا في إطار التصدي للإرهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

ومؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية أحد أهم المحافل العالمية السياسية، حيث يلتقي العديد من القادة والشخصيات الدولية من مختلف العالم في المجالات الأمنية والسياسية والعسكرية، لتبادل وجهات النظر والآراء وبحث سبل تسوية النزاعات سلميًا من خلال الحوار المعمق بين الخبراء المتخصصين في تلك المجالات.

عرض التعليقات