رئيس التحرير

محمود مسلم

مُذيعو برنامج "IN BOX" على "صدى البلد": نُخاطب الشباب

10:21 ص | الأربعاء 27 فبراير 2019
IN BOX

IN BOX

تطلق إدارة قناة "صدى البلد"، قناة جديدة، اعتبارًا من يوم الجمعة المقبلة، تحمل اسم "صدى البلد 2"، وسيكون البرنامج الرئيسي عليها، يحمل اسم "IN BOX"، سيُقدمه أحمد فاروق، ورحمة بحري، ومحمد عامر، وحسام المراغي، ونورا سامي، ونوران عطا الله، يوميًا من السبت إلى الجمعة، في تمام الساعة الثالثة عصرًا وحتى السابعة مساءً.

وتواصلت "الوطن" مع عددٍ من مُذيعي البرنامج، للحديث عن التجربة الجديدة، وهم كالتالي:

وقال "فاروق" لـ"الوطن" إن "IN BoX" برنامج منوعات، يضم العديد من الفقرات الشبابية المختلفة، إذ أنه موجه لفئة الشباب، كما أن مُذيعي البرنامج ينتمون لهذه الفئة، لافتًا إلى وجود فقرات شبابية، ورياضية، واجتماعية وطبية، فضلًا عن فقرة لمُساعدة الغير.

وأوضح أن القناة لديه بطولة "الباسكت بول" و"اليد"، حصريًا، حيث سيتم تسليط الضوء على مختلف الرياضات التي لا تلقى اهتمامًا عبر وسائل الإعلام، سواء الألعاب الفردية أو الجماعية، فهناك نماذج إيجابية كثيرة لم تحصل على حقوقها الكافية إعلاميًا.

وأضاف أن طول مدة الحلقة إلى 4 ساعات، سيدفعهم إلى تقديم احتياجات الجمهور وتلبية اهتماماتهم والحفاظ على إيقاع البرنامج، بشكل يجذب المُشاهد، منعًا لإصابته بالملل، مؤكدًا أن "IN BoX" سيكون بمثابة واجهة حقيقية لأرض الواقع، دون اتباع الشائعات، والاهتمام بالقضايا التي تزيد من وعي الجمهور، وتسليط الضوء على النماذج الإيجابية، لا سيما في وقت الاعتماد على "السوشيال ميديا"، التي تُعد كـ"سوق مفتوحة بدون رقابة".

قالت نوران عطا لله، إنها كانت تُقدم النشرات الإخبارية عبر قناتي "ON TV" و"القاهرة والناس"، لتخوض تجربة جديدة، إذ تُقدم برنامج ذات طابع شبابي، واصفة هذه التجربة بقولها: "تحدٍّ كبير"، مُعربة عن تمنيها بأن تلقى استحسان الجمهور.

وتابعت أن التحوّل من الأخبار إلى الترفيه، لا يُمثل لها أي عائق، حيث قدمت عدة برامج اجتماعية عبر "ON TV"، موضحة أن الظهور الأول لها عبر برنامج "IN BOX" على "صدى البلد"، سيكون يوم الجمعة المقبلة في تمام الساعة الثالثة عصرًا.

وقالت نورا سامي، إن انضمامها لـ"صدى البلد"، جاء عن طريق الصدفة، حيث أخبرها أحد زملائها بأن القناة تبحث عن عدد من المُذيعين، بهدف إطلاق قناة جديدة، حيث شاركت في الاختبارات التي كانت تضم 40 شخصًا آخر، وتُشرف عليهم الكاتبة الصحفية إلهام أبو الفتح، رئيس قنوات "صدى البلد".

وأشادت "نورا"، بسياسة القناة، في اعتمادها على أسماء شبابية، بهذه التجربة الجديدة، لافتة إلى أن "صدى البلد" اختارت مجموعة من المُذيعين ذات الشخصيات المختلفة، وكذلك ثقافة وفكر مُختلف، مُتمنية أن يُحدث ذلك حالة من التنوع على الشاشة.

وأوضحت أن البرنامج، سيُخاطب الشباب من خلال المحتوى، حيث سيُعرض يوميًا بمثابة 4 ساعات يوميًا، ويضم العديد من الفقرات، سواء شبابية وطبية وأبراج وتفسير الأحلام.

عرض التعليقات