رئيس التحرير

محمود مسلم

"الصحة" تكشف آخر تطورات حالات مصابي حادث حريق محطة مصر

08:53 م | الخميس 28 فبراير 2019
خالد مجاهد

خالد مجاهد

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، تفقدت حالة مصابي حادث قطار محطة مصر، اليوم الخميس، موضحًا أن حالات الوفاة ارتفعت إلى 22 حالة، بعد وفاة حالتين اليوم؛ من بينهما عامل في الإسعاف، وآخر مجهول الهوية.

وأضاف "مجاهد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "90 دقيقة"، مع الإعلامية جيهان لبيب، على قناة "المحور"، أنه يوجد من ضمن المصابين 10 حالات حرجة، بينهم 6 حالات شديدة الخطورة، موضحًا أن الوزارة تؤكد تقديمها الرعاية الطبية الكاملة للمصابين.

وأشار إلى أن 3 حالات تماثلوا الشفاء ومن المقرر خروجهم خلال الساعات القليلة المقبلة، مضيفًا أن وزيرة الصحة أعلنت عن تخصيص خط ساخن رقم 137 لتلقي استفسارات المواطنين وأسر المصابين عن أسماء المصابين، كما وجهت زايد بتوفير الدعم النفسي للمصابين وأسر الضحايا، وبالفعل تم تشكيل فريق من الصحة النفسية لمساعدتهم.

ونشب حريق هائل داخل محطة مصر، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار "تنك البنزين"، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بمحاسبة المتسببين في الحادث، ورعاية المصابين، متوجهًا بخالص التعازي لأسر الضحايا والمصابين، فيما خصصت وزارة التضامن الاجتماعي 80 ألف جنيه لأسر الضحايا وحالات العجز الكلي، و25 ألف جنيه للمصابين، مكلفة مديرية القاهرة ولجان الإغاثة المركزية بالوزارة، بالانتهاء من إجراء الأبحاث الاجتماعية للمصابين وأسر ضحايا الحادث.

عرض التعليقات