رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلي: تأجيل مباراة الزمالك والمقاولون يهدد الدوري بالإلغاء

12:41 م | الإثنين 11 مارس 2019
الأهلي: تأجيل مباراة الزمالك والمقاولون يهدد الدوري بالإلغاء

الأهلي والزمالك"أرشيفية"

قال مصدر مسؤول بالنادي الأهلي إن اتحاد الكرة يتلاعب بمصير الدوري الممتاز بسبب التخبط في القرارات والعشوائية التي تحدث فيما يخص تأجيل المباريات لبعض الفرق والتحامل على البعض الآخر.

وتابع المصدر إن الأهلي لا يمانع قرار اتحاد الكرة بتأجيل مباراة الزمالك والمقاولون العرب إلى يوم 20 مارس الجاري وذلك لأن الإدارة الحمراء تدعم دون شك أي فريق مصري في المحافل القارية لكن الأزمة تكمن في تأجيل اللقاء مجددًا وهذا ما لن يقبله الأهلي.

واستدرك: "الأهلي يرفض رفضا قاطعا وباتا تأجيل اللقاء لما بعد مباراة القمة 30 مارس وذلك للإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص، فوقتها لن يلاقي الأهلي الزمالك إلا بعد خوض لقائيه المؤجلين مع الإسماعيلي والمقاولون ولن يلعب وقتها القمة وهو ما يهدد بطولة الدوري بالإلغاء.

وواصل: "اتحاد الكرة تعنت ضد الأهلي في أكثر من مناسبة ورفض تأجيل لقاء حرس الحدود، ومباراة بتروجت في الوقت الذي يتعرض فيه الفريق للاجهاد والإصابات بسبب ضغط المباريات وتواليها في الموسمين الأخيرين بعد الوصول لنهائي البطولة الأفريقية، في الوقت الذي تتبع فيه الأندية الأخرى سياسة فرد العضلات والاستعراض فلو كان هناك فريقا أولى بالتأجيل بالطبع سيكون الأهلي".

وكشف: "تأجيل مباراة الزمالك والمقاولون مهددة بالتأجيل مجددًا من يوم 20 لموعد آخر بسبب محترفيه التونسيين فرجاني ساسي وحمدي النقاز والمغربيين خالد بوطيب وحميد أحداد نظرا لارتباطات منتخباتهم في هذا التوقيت وهو ما يحذر الأهلي منه ولن يقبل به مهما كانت العواقب".

وأوضح: "عواقب إلغاء الدوري بالطبع يتحملها اتحاد الكرة بسياساته الخاطئة، فالأندية هي أكثر من سيتضرر بسبب هروب الرعاة وتكبد الأندية خسارات فادحة".

ويلتقي منتخب المغرب أمام نظيره مالاوي بتصفيات أمم أفريقيا 22 مارس أي قبل لقاء الزمالك بيومين فقط وهو ما يجعل منتخب أسود الأطلس يطلب محترفين على الأقل من يوم 19، كما هو حال منتخب تونس الذي سيلاقي سوازيلاند في نفس اليوم وضمن نفس التصفيات.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد