رئيس التحرير

محمود مسلم

الأعلى للجامعات يتلقى الطعون على المرشحين لرئاسة 3 جامعات حكومية اليوم

10:22 ص | السبت 16 مارس 2019
وزارة التعليم العالي

وزارة التعليم العالي

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، أنه سيتم فتح الباب لتلقي الطعون على المرشحين لمنصب رئيس جامعات "الزقازيق وعين شمس والفيوم"، اليوم، على أن تعلن القائمة النهائية للمرشحين على رئاسة الجامعات الثلاث يوم الإثنين المقبل.

وأشار المجلس، إلى أنه سيتم عقد اللقاءات بين اللجنة المسؤولة عن اختيار القيادات الجامعية والمرشحين على منصب رئيس جامعة الزقازيق وعين شمس والفيوم الخميس 28 مارس الجاري.

وحدد المجلس الأوراق المطلوبة للترشح فى السيرة الذاتية باللغتين العربية والإنجليزية وتشتمل على "الأبحاث - المهارات العلمية - الإشراف على الرسائل العلمية- المشروعات البحثية المشارك فيها - التعاون الخارجي- بناء شراكات- المشاركة فى تطوير التعليم الجامعي"، وبيان حالة يشتمل على "الإعارات - الإجازات- المهمات العلمية فى الخارج- الجزاءات" معتمد ومختوم من الجامعة، وخطة تطوير الجامعة، وتقديم 8 نسخ من الأوراق "نسخة أصل بالإضافة إلى 7 نسخ مصورة".

وكان المجلس الأعلي للجامعات، أعلن أول أمس الخميس، عن القائمة المبدئية للمرشحين علي منصب رئيسها بكل جامعة، حيث بلغ من تقدم للترشح علي منصب رئيس جامعة عين شمس 9 من أعضاء هيئة التدريس ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، فيما تقدم لجامعة الزقازيق 14، واستحوذت جامعة الفيوم على النصيب الأكبر في التقدم للترشح علي منصب رئيسها، حيث بلغ عد المتقدمين 19 أستاذا.

عرض التعليقات