رئيس التحرير

محمود مسلم

المفتي: "جماعات الإرهاب تقتل بفهمها الخاطئ للقرآن كالخوارج"

11:13 ص | السبت 23 مارس 2019
د. شوقي علام - مفتي الجمهورية

د. شوقي علام - مفتي الجمهورية

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، إن الجماعات الإرهابية التي تستحل دماء المصريين والعالم لديها فهم خاطئ للقرآن الكريم كما كان يفعل الخوارج.

وأكد علام في كلمته بافتتاح المسابقة العالمية للقرآن الكريم الـ26، أن القرآن الكريم، هو النبراس والمنهج المستقيم الذي يجب على الجميع اتباعه، لأن النبي قال "خيركم من تعلم القرآن وعلمه" فيجب أن نتعلم القرآن الكريم.

وافتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، صباح اليوم، المسابقة العالمية للقرآن الكريم نيابة عن المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتعقد وزارة الأوقاف المسابقة بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وبلغ عدد المتسابقين والمحكمين77 متسابقًا ومحكمًا من51 دولة، منهم 60 متسابقًا من مختلف دول العالم، و6 متسابقين مصريين، و11 محكما منهم 5 محكمين من خارج مصر.

وتعقد وزارة الأوقاف عددا من الفعاليات العلمية والدعوية والجولات السياحية للمتسابقين على هامش المسابقة، منها ندوة الأوقاف مساء يوم الافتتاح عن منزلة أهل القرآن، ومنها ندوة للرأي، الثلاثاء المقبل عقب صلاة المغرب، إضافة إلى زيارة الأهرامات وعدد من المساجد الأثرية، ورحلة نيلية للمتسابقين والمحكمين من ضيوف المسابقة.

وتقام المسابقة العالمية للقرآن الكريم بمقر أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين للمرة الأولى، وبمشاركة عربية وأفريقية، حيث تستمر أسبوعين وتقام على عدة مستويات لحفظ القرآن الكريم.

عرض التعليقات