رئيس التحرير

محمود مسلم

مسيرات تجوب البحيرة للحث على المشاركة في الاستفتاء

01:39 م | السبت 20 أبريل 2019
آمنة ورئيس أركان حرب المنطقة الشمالية يتابعان الاستفتاء بدمنهور

آمنة ورئيس أركان حرب المنطقة الشمالية يتابعان الاستفتاء بدمنهور

أجرى اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، يرافقه اللواء أركان حرب خالد شوقي رئيس أركان المنطقة الشمالية العسكرية، واللواء أركان حرب عصام الجمل مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، جولة بمدينة دمنهور، لمتابعة سير الاستفتاء بعدد من اللجان، بالتزامن مع مسيرات نظمتها جامعتا دمنهور والأزهر ومديرية الزراعة، بمكبرات الصوت والأعلام، لحث المواطنين على النزول والمشاركة في الاستفتاء.

وفي مشهد وطني بهيج تلاقت مسيرات طلبة وطالبات جامعة دمنهور، والعاملين بالزراعة، وطلبة وطالبات جامعة الأزهر، بميدان جلال قريطم بدمنهور، ليشكلوا سوياً ملحمة وطنية في حب مصر، كما انضم إليهم وشاركهم نيافة الأنبا باخوميوس مطران البحيرة والخمس مدن الغريبة، الذي هنأهم وأعرب عن سعادته بالعرس الديموقراطي، وبارك هذا العرس متمنياً السلام لشعب البحيرة ومحافظات الجمهورية.

وتابع المحافظ ورئيس أركان المنطقة الشمالية العسكرية، ومساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ومحمد خميس رئيس مدينة دمنهور، ومديرو المديريات الخدمية، سير الاستفتاء بمدرسة الحديثة الإعدادية بنات بدمنهور، ومدرسة شبرا الإعدادية بنات، ومدرسة الجمهورية الإعدادية بنات، وأشادوا بمظاهر الفرح وتسابق جميع فئات المجتمع البحراوي بأطيافه للإدلاء بأصواتهم أمام اللجان والمقار، تأكيداً لمسيرة الاستقرار والتنمية والعطاء.

وشهدت لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية إقبالا كثيفا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم منذ فتح اللجان، في اليوم الأول للتصويت بالداخل، وتستمر عملية التصويت لثلاثة أيام، فيما يواصل المصريون بالخارج الإدلاء بأصواتهم، لليوم الثاني على التوالي، في 140 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية، على أن تنتهي غدا.

وقال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه جرى طبع بطاقات التصويت بعدد مساوٍ لأعداد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات، وهو 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

وأوضح نائب رئيس الهيئة أن عدد القضاة المشرفين على الاستفتاء 15 ألفا و234 باللجان العامة والفرعية، مشيرا إلى أن هناك 4015 قاضيا احتياطيا سيتم الدفع بهم في حالة الطوارئ، ويقدر عدد اللجان العامة بـ 368 لجنة، والفرعية بـ13 ألفا و919 لجنة.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

عرض التعليقات