رئيس التحرير

محمود مسلم

يمني يحث موظفيه على المشاركة بالاستفتاء في الغردقة

02:11 م | السبت 20 أبريل 2019
يحمل الجنسيه الروسية يحث موظفيه للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات

يحمل الجنسيه الروسية يحث موظفيه للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات

قام خالد الشريف أحد اليمنيين الذي يحمل الجنسية الروسية بتجهيز سيارات شركته والدفع بموظفيه المصريين العاملين بالشركة بالتوجه لصناديق الاقتراع في لجان الغردقة، للتصويت على الاستفتاء بالتعديلات الدستورية.

وقال خالد الشريف إنه كان حريصا على تشجيع موظفيه المصريين بضروره الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء، لأنها على حد قوله تصب في صالح المواطن المصري، مشيدا بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي في استقرار مصر، وقام بتعليق العديد من اللافتات الداعية للمشاركة في الاستفتاء.

في السياق ذاته دفعت العديد من المنتجعات السياحية العمالة في مدينه الغردقة، بأعداد كبيرة من العاملين إلى اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم.

ويبلغ عدد الناخبين بمدن محافظة البحر الأحمر أمام 8 لجان عامة و116 لجنة فرعية، حيث يبلغ عدد الناخبون بمحافظة البحر الأحمر 289300 ناخب وناخبة.

وشهدت لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية إقبالا كثيفا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم منذ فتح اللجان، في اليوم الأول للتصويت بالداخل، وتستمر عملية التصويت لثلاثة أيام، فيما يواصل المصريون بالخارج الإدلاء بأصواتهم، لليوم الثاني على التوالي، في 140 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية، على أن تنتهي غدا.

وقال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه جرى طبع بطاقات التصويت بعدد مساوٍ لأعداد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات، وهو 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

وأوضح نائب رئيس الهيئة أن عدد القضاة المشرفين على الاستفتاء 15 ألفا و234 باللجان العامة والفرعية، مشيرا إلى أن هناك 4015 قاضيا احتياطيا سيتم الدفع بهم في حالة الطوارئ، ويقدر عدد اللجان العامة بـ 368 لجنة، والفرعية بـ13 ألفا و919 لجنة.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

عرض التعليقات