رئيس التحرير

محمود مسلم

تحسن نسبي في درجات الحرارة بالقليوبية واستمرار الطوارئ

10:33 ص | الجمعة 13 ديسمبر 2019
جانب من جهود رفع أثار الامطار بالقليوبية

جانب من جهود رفع أثار الامطار بالقليوبية

شهدت محافظة القليوبية تحسن نسبي في درجات الحرارة حيث لم تشهد أنحاء الإقليم أي امطار، اليوم، فيما استمرت حالة الطوارئ التي أعلنها اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية لمواجهة أي طوارئ.

وأوضح المحافظ أنه أمر برفع درجة الاستعداد القصوى لغرف العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وجميع مجالس المدن والأحياء والوحدات القروية، لتلقي شكاوى المواطنين الخاصة بالأمطار والتحرك الفوري لحل أي أزمات قد تطرأ.

أشار المحافظ إلى أنه وجه بالدفع بمعدات وسيارات شفط المياه للشوارع والطرق والمحاور الرئيسية والأنفاق لتحقيق السيولة للحركة المرورية، حيث أكد المحافظ على المسؤولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، و الأحياء والمراكز والمدن  بضرورة الإزالة السريعة لأي آثار للأمطار من الشوارع والاهتمام بمطالع ومنازل الكباري والأنفاق

فيما  أكد مجدي حسن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالقليوبية، على رفع درجة الاستعداد القصوى للجان الاغاثة بالمديرية والمراكز والمدن والأحياء والتواصل الدائم مع لجنة الإغاثة العامة بالمديرية والوزارة والمحافظة دقيقة بدقيقة لحصر الأسر المتضررة من مياه الأمطار، وتوزيع الأغطية والوجبات عليهم تنفيذا لتوجيهات اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي.

أوضح حسن إنه بدأ منذ سقوط الأمطار جولات ميدانية ببعض المناطق على أرض الواقع مع تفعيل لجان الإغاثة على مدار الساعة لمساعدة المتضررين، مشيرا إلى استمرار رفع درجات الاستعداد لمواجهة أي طارئ بسبب الطقس السيئ أو الأمطار التي تشهدها المحافظة.

 كما قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية ومجالس المدن بالدفع بمعداتهم إلى أنفاق المنشية بمدينة بنها ونفق سندنهور بمركز بنها، ونفق الحدادين بمدينة طوخ وأسفل الكباري بمدينة قها  مع بداية سقوط الأمطار لتلاشي أي تجمعات تتسبب في إعاقة الحركة المرورية.

عرض التعليقات