رئيس التحرير

محمود مسلم

"بيناموا في الشارع".. محافظ الدقهلية ينقذ اثنين من كبار السن

01:27 م | الأحد 15 ديسمبر 2019
محافظ الدقهلية ينقذ مواطنين بلا مأوي

محافظ الدقهلية ينقذ مواطنين بلا مأوي

توقف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صباح اليوم الأحد، أمام اثنين من المواطنين "كبار بلا مأوي" ينام كل واحد منهم في مكان مختلف  في شارع الجيش بالمنصورة.

وترجل  المحافظ من سيارته، وتوجه إلهما، واستمع إليهم للتعرف على أوضاعهم المعيشية والاستماع لمطالبهم.

ووجه المحافظ السيد عبد الفتاح وكيل وزارة التضامن الاجتماع بالدقهلية، بتوفير مأوى فورا لاثنين ممن التقاهم في الشارع، وأكد على ضرورة توفير كافة مستلزمات المعيشة الكريمة لهم وعلى الفور جرى الحاقهم بمؤسسة رعاية كبار السن بنبروه.

وقرر محافظ الدقهلية تشكيل لجنة لحصر جميع الحالات الإنسانية في الشوارع واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، مؤكدا أنه لن يكون هناك مواطن بلا مأوى في شوارع الدقهلية.

وأكد محافظ الدقهلية على أن واجبه هو توفير الرعاية لكافة المستحقين وتوفير مطالب المواطنين وتحقيق تطلعاتهم والعمل على حل مشاكلهم.

وقال مصدر مسؤول لـ"الوطن"، إن أحد الحالتين مسن، وينام في الشارع بالقرب من المحطة الدولة، والأخر في مكان بالقرب من حديقة حي شرق المنصورة.

وأضاف المصدر أن أحد الحالتين رجل مسن وعنوانه يتبع منطقة قسم ثاني المنصورة، ووافق على الدخول إلى دار رعاية المسننين في نبروه، أما الأخر فقد رفض نقله، وتدخل قسم التدخل السريع لإقناعه.

يذكر أن محافظ الدقهلية التقى اليوم بعمال ومشرفي وسائقي منظومة النظافة بكل من حي شرق المنصورة، وحي غرب المنصورة، وذلك لحثهم على العمل، وأثناء تحركه في شارع الجيش شاهد عدد من المواطنين بلا مأوى وينامون في الشارع رغم برودة الجو الشديدة، فتدخل لانقاذهم.

 

 

 

عرض التعليقات