رئيس التحرير

محمود مسلم

الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة بداية من غد السبت.. واستقرار لمدة أسبوع

09:37 م | الجمعة 10 يناير 2020
الأرصاد

الأرصاد

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد، بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة سترتفع بداية من غدا السبت وتسود حالة من الاستقرار طوال الأسبوع.

وأضافت شاكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر تستطيع" الذي يقدمه الإعلامي أحمد فايق على شاشة "dmc"، أن درجات الحرارة أقل من المعدل الطبيعي في هذا الوقت من العام بنحو 4 درجات، مشيرة إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة كانت تسجل 15 درجة والصغرى كانت تصل لـ 8 درجات مئوية خلال الفترة الماضية، كما أنه عندما يزداد نشاط الرياح يزيد الإحساس بالبرودة.

وعن تساقط الثلوج بسانت كاترين أوضحت أن هذا الأمر طبيعي خلال هذا الفترة من العام، حيث إن منطقة سانت كاترين لها طبيعة جغرافية خاصة لارتفاعها عن سطح البحر، ما يزيد من فرص تساقط الثلوج.

وأكدت أن اليوم الجمعة، هو نهاية حالة عدم الاستقرار وبداية من الغد سترتفع درجات الحرارة حتى تصل إلى 18 درجة مئوية لنعود للمعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام، "بداية من غدا هتبدأ تزداد فترات سطوع الشمس، وهنبدأ نشعر بالدفء لكن سيظل الطقس شديد البرودة في ساعات الليل والساعات الأولى من الصباح، كما ستهدأ الرياح نسبيا، كما ستعود الشبورة المائية مرة أخرى في الصباح الباكر.

عرض التعليقات