رئيس التحرير

محمود مسلم

"وكيل دينية البرلمان" يستقبل ممثل الجالية المصرية في السعودية

الجندي يؤكد متانة الوحدة الوطنية بين قطبي الأمة المصرية

03:32 م | الثلاثاء 14 يناير 2020
اللجنة الدينية

اللجنة الدينية

استقبلت اللجنة الدينية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، عادل حنفي ممثل الجالية المصرية في السعودية ورئيس جمعية مصريون في حب الخليج، لبحث ترتيب زيارة للجنة إلى العاصمة السعودية الرياض للقاء الجالية المصرية بالمملكة.

وكان في استقبال حنفي باللجنة الدينية، اللواء شكري الجندي وكيل اللجنة، والنائبة أماني عزيز عضو اللجنة الدينية، حيث جرى التأكيد على عمق العلاقات بين مصر والسعودية، وأن العاملين في المملكة خير سفراء لبلادهم لما يقومون به من دور مشرف لخدمة القضايا الوطنية.

وأبلغ حنفي اللجنة الدينية، تحيات وشكر رئيس الجالية القبطية المسيحية في السعودية، مؤكدا على حالة الترابط بين أبناء الوطن مسلمين ومسيحيين في السعودية.

وأوضح أن المملكة العربية السعودية يوجد بها ما يقرب من 20 ألف مصري مسيحي، قائلا: "من يريد أن يرى الوحدة الوطنية الحقيقية بين أبناء الشعب المصري يجدها في الجالية المصرية الموجودة في أرض الحرمين الشريفين".

ووجه دعوة للجنة الدينية لعقد مؤتمر في العاصمة السعودية الرياض، يجرى خلاله دعوة أبناء الجالية المصرية لمناقشة كافة القضايا على الساحة، مشيدا بحالة الوحدة الوطنية في مصر، مثمنا الدور الذي يقدمه قداسة البابا توا ضروس، قائلا: "إنه رجل وطني من الطراز الأول".

من جهته رحب اللواء شكري الجندي وكيل اللجنة الدينية، بالدعوة الموجهة للجنة لزيارة المملكة العربية السعودية، ولقاء الجالية المصرية، مؤكدا قوة العلاقات التي تربط مصر بالمملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أنه لا يخفى على أحد مواقفها الدائمة في خدمة القضايا الوطنية العربية.

وأكد الجندي، متانة الوحدة الوطنية بين قطبي الأمة المصرية، لافتا إلى أنه لا فرق بين مسلم ومسيحي، والجميع أمام الوطن سواء.

وتابع أن الأزهر الشريف والكنيسة المصرية تربطهما علاقة وطيدة، مؤكدا أن الشعب المصري أصبح يفهم قواعد اللعبة، ولن يمنح الفرصة لأحد في محاولة الوقيعة بين قطبي الأمة.

وحول المؤتمر المزمع عقده في العاصمة السعودية الرياض، أكد الجندي، أنه سيكون فرصة لتوصيل رسالة للعالم على الوحدة بين أبناء الشعب المصري في الداخل والخارج.

عرض التعليقات