رئيس التحرير

محمود مسلم

محافظ المنيا يوقع بروتوكول تعاون مع "الاتصالات" لتنفيذ "التحول الرقمي"

"القاضي": نهدف تقديم خدمات أفضل للمواطن وإنشاء قاعدة بيانات

02:04 م | الثلاثاء 14 يناير 2020
محافظ المنيا يوقع برتوكول مع الاتصالات

محافظ المنيا يوقع برتوكول مع الاتصالات

وقع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم، بروتوكول تعاون ثلاثي مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والشركة المصرية للاتصالات، للبدء في تنفيذ البنية التحتية للاتصالات، ضمن مشروع التحول الرقمي وميكنة كافة القطاعات الحكومية والخدمية بالمحافظة، وربطها بقواعد البيانات الموحدة للدولة.

جاء ذك بحضور محمد عبدالفتاح السكرتير العام، المهندس عبد الستار الشيخ نائب المناطق بالشركة المصرية للاتصالات، ودكتور عبد العظيم غنيم ممثل وزارة الاتصالات، والمهندس عرفة الحوفي رئيس قطاعات قبلي ومدن القناة، والمهندس أحمد عباس رئيس قطاع شمال الصعيد، والمهندس مصطفى محمد، رئيس قطاع تنفيذ الشبكات، والمهندس حسن محمد عزت مدير عام منطقة المنيا، المهندس طلعت يوسف مدير عام العلاقات الحكومية، والمهندس وائل محمد عباس مدير سنترال المنيا.

وقال المحافظ إن عملية التحول الرقمي وميكنة كافة القطاعات الحكومية بالدولة تأتي في إطار دعم الخطة الاستراتيجية والتنموية للدولة وتوجهات القيادة السياسية، مشيراً إلى أن التحول الرقمي يهدف إلى تقديم خدمات أفضل للمواطن المصري، والمساهمة في إنشاء وتطوير قاعدة البيانات القومية الموحدة اللازمة لدعم واتخاذ القرار بشكل سريع وآمن بالإضافة إلى تقديم كافة المعلومات المتاحة بشكل دقيق ومنظم لتشجيع منظومة الاستثمار في الدولة.

وأكد المحافظ أن الدولة المصرية تتجه بخطوات دقيقة ومتكاملة نحو التحول الرقمي، بهدف تطوير الخدمات الحكومية وربط مراكز المحافظة بالديوان العام، والعمل على تفعيل منصة تقديم الخدمات الحكومية بجودة عالية، والتوسع في تطوير منافذ تقديم الخدمات الحكومية، والتحصيل الإلكتروني إلى جانب المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين.

وأشاد المهندس عبد الستار الشيخ نائب المناطق بالشركة المصرية للاتصالات، بالدعم والتفهم الكبير من قبل محافظة المنيا لمشروع التحول الرقمي وميكنة كافة القطاعات الحكومية والخدمية بالمحافظة، من خلال تذليل كافة العقبات أمام المشروع.

تضمن البروتوكول أن يتولى قطاع الاتصالات والبنية الأساسية والمشرف على قطاع الأمانة العامة، تقديم كافة الاستشارات والتسهيلات والاحتياجات الفنية الخاصة بالمشروع . وتلتزم المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية وسداد تكلفة التصاريح والتراخيص لكافة الأعمال اللازمة لإنشاء وتنفيذ وربط المشروع محل البروتوكول، بما يشمله من الشبكات والبنية التحتية وأعمال الحفر وكذلك رد الشيء لأصله مع سرعة استخراج تلك التصاريح والتراخيص بدون تكلفة والسماح للشركة المصرية للاتصالات بتنفيذ الأعمال المدنية محل المشروع.

وتقوم الشركة المصرية للاتصالات بإعداد لائحة بالمواقع التي سيتم توصيل بنية الألياف الضوئية لها، مع تنفيذ أعمال البينة التحتية الخاصة بخدمات الاتصالات ونقل البيانات للنقاط والقطاعات الحكومية بنطاق المحافظة، على أن تكون الشركة ملزمة بالاستجابة لإصلاح الأعطال التي تطرأ على الخدمة وفقاً لشروط وأحكام اتفاقية تقديم الخدمة المعمول بها لديه وفق كل حالة على حدة.

وستبدأ الشركة فور توقيع البروتوكول بعمل الدراسات والمعاينات لمواقع التنفيذ وتشكيل مجموعات متابعة مع الجهات المختلفة ووضع خطة تفصيلية وفق معدلات الانجاز المتوقعة مع إجراء التعديلات الفنية اللازمة على طريقة تنفيذ وتقديم وتوصيل الخدمات.

عرض التعليقات