رئيس التحرير

محمود مسلم

وكيل تعليم الإسكندرية يستقبل وفد صيني من شنغهاي

"الديب": بحث مجالات التعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين

04:28 م | الثلاثاء 14 يناير 2020
استقبال وفدا صينيا

استقبال وفدا صينيا

استقبل يوسف الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم، وفدًا صينيًا برئاسة لي شين، من كبار مسؤولي التعليم بمدينة شنغهاي، وبحضور المهندس أحمد كمال رئيس المجلس الأعلى للأمناء والمعلمين، وذلك في إطار زيارة الوفد الصيني للمحافظة ومناقشة سبل التعاون بين الجانبين.

وتهدف الزيارة إلى بحث أوجه التعاون وتبادل الخبرات، وتحدث "لي شين" عن عراقة الشعبين المصري والصيني واهتمام الصين بالتعليم في خطتها 2020 - 2035، موضحا أن شنغهاي دائما ما تحصل على مراكز متقدمة بين مدن الصين.

وأكد "الديب"، أن الاهتمام والتركيز الشديد ينصب على مرحلة رياض الأطفال بوجود 1500 مدرسة من أصل 3400 مدرسة لجميع مراحل التعليم بالمدينة.

وأكد الديب، أن الوزارة مهتمة بتطوير منظومة التعليم المصري، فيما يخص مرحلة رياض الأطفال والصفوف الأولى، وكذلك تطوير المرحلة الثانوية من نظام الامتحانات الورقية إلى الامتحانات الإلكترونية والنهوض بمستوى تفكير الطلاب والبعد عن التلقين والحفظ.وأشار إلى وجود اللغة الصينية كلغة ثانية لبعض طلاب الثانوية العامة وسيتم بحث سبل التعاون مع معهد كونفوشيوس لتدريب بعض المعلمين على اللغة الصينية.

ولفت الديب إلى السلم التعليمي المصري ونوعيات التعليم العام والفني واستحداث الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني فكرة المدارس التكنولوجية ليخطو بالتعليم الفني بقفزات نوعية نحو المزيد من التطوير والإصلاح مثل مدرسة الضبعة النووية ومدرسة العربي بالقليوبية ومدرسة الحلي والمجوهرات ومدرسة التكنولوجيا التطبيقية بالصالحية الجديدة بالشرقية وغيرها من المدارس.

عرض التعليقات