رئيس التحرير

محمود مسلم

عاجل.. براءة ريهام سعيد في قضية "حلقة السمنة" للمرة الثانية

03:57 م | الثلاثاء 14 يناير 2020
الإعلامية ريهام سعيد

الإعلامية ريهام سعيد

قضت محكمة جنح قسم الجيزة، اليوم، ببراءة الإعلامية ريهام سعيد، فى الدعوى المقامة ضدها من سيدتين وصفتا نفسيهما بـ"البدينتين"، واتهماها بالإساءة لهما فى حلقة السمنة من برنامجها "صبايا الخير" الموقوف حاليًا.

يُشار إلى أن أحد المحامين أقام جنحة مباشرة أمام ذات المحكمة، بسبب ذات الحلقة، إلا أن المحكمة قضت بعدم قبول دعواه.

وأقامت سيدتان من أصحاب الوزن الزائد دعوى قضائية، تتهمان فيها الإعلامية ريهام سعيد بالإساءة لهما، وذلك خلال حلقة برنامجها "صبايا الخير" والذي كان يُذاع على قناة "الحياة"، والتي تحدثت فيها عن السمنة، وادعيا ضدها مدنيا.

وقالت المدعيتان "سناء" و"دعاء" وهما من منطقة إمبابة، إنهما فوجئتا يوم 19 أغسطس الماضي، بالمُدعى عليها توجه إهانات بالغة للسيدات البدينات واستخدمت عبارات وأوصافا مسيئة، أدت لحالة من الاستياء والغضب لدى الشعب المصري، خلال حديثها عن السيدات البدينات، بحلقة برنامج "صبايا الخير".

وأضافت المدعيتان: "ريهام سعيد سخرت من السيدات البدينة ومن كل ذي وزن زائد، حيث قالت إنهم ميتين وعالة على أسرهم والمجتمع، وزعمت أن السيدة البدينة تشوه المنظر وريحتها وحشة، مما أهان عددا كبيرا من أفراد المجتمع، في إساءة بالغة لقطاع كبير من الشعب المصري، خاصة أن برنامجها يُذاع في مختلف الدول العربية وعلى كافة مواقع السوشيال ميديا، وهو ما تسبب في إيقاف البرنامج من قبل إدارة القناة وتقديم اعتذار رسمي للسيدات المصريات وكافة المشاهدين".

وأضافت السيدتان: "نحن سيدتان بدينتان لكل منا أخت بدينة أيضا، وقد حزن الجميع وأصابهم الإحباط لأنهم ليسوا عالة على أسرهم أو المجتمع".

ووصفت السيدتان ما صدر عن "سعيد" بأنه حض على الكراهية والتمييز، ويخالف نص المادة 53 من الدستور المصري، ويمثل جريمة منصوص عليها بعدة مواد من قانون العقوبات المصري.يُشار إلى أن السيدتان أقامتا الدعوى عن طريق المحامي أشرف ناجي، والذي سبق أن أقام دعوى، ضد ريهام سعيد يتهمها بالإساءة لسيدات مصر، عقب حلقة "السِمنة"، وحملت رقم 18938 لسنة 2019، إلا أن المحكمة قضت، في أكتوبر 2019، بعدم قبولها، وسببت المحكمة ذلك بأن "ريهام سعيد" لم توجه إساءة للمحامي مُقيم الدعوى، فضلا عن خلو أوراق الدعوى مما يفيد أنه "مريض سِمنة"، وتبين للمحكمة أنه لم يصبه ضرر نشأ مباشرة عن جريمة الإساءة.

عرض التعليقات