رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حوار.. فاروق جعفر لـ"الوطن": صعدنا مونديال 90 و2018 بمجاملة الحكام.. والغندور صغير ومش فاهم

03:00 م | السبت 25 يوليو 2020
حوار.. فاروق جعفر لـ"الوطن": صعدنا مونديال 90 و2018 بمجاملة الحكام.. والغندور صغير ومش فاهم

فاروق جعفر نجم الزمالك السابق

لا يختلف اثنان على أن فاروق جعفر، المدير الفني الأسبق لفريق الزمالك، هو أحد رموز النادي الأبيض، الذين ارتبط اسمهم بالقلعة البيضاء سواء كان لاعباً أو مدرباً، وأطلق عليه الجميع "ملك النص"، حيث أنه تربى بين جدران قلعة ميت عقبة منذ أن كان عمره 10 سنوات.

"الوطن" حاورت فاروق جعفر بعد تصريحاته المثيرة والتى قال فيها إنه تم مجاملة مصر في إحدى مباريات تصفيات كأس العالم 1990، من أجل وصول الفراعنة إلى كأس العالم التي أقيمت في إيطاليا بعد غياب 30 عاما، بجانب مجاملة الأندية المصرية أيضا في المباريات الأفريقية التي تقام في مصر، وطرفها الأهلي أو الزمالك أو الإسماعيلي، وظهر ذلك واضحا في العديد من المباريات، وأجاب على كل التساؤلات بصراحته المعهودة خلال السطور التالية..

- في البداية.. ماذا كنت تقصد بتصريحاتك بأن المنتخب صعد لكأس العالم 90 بمجاملات التحكيم؟

تصريحاتى تم فهمها بالخطأ ومنتخب مصر طول عمره عظيم ويقوده مديرين فنيين على أعلى مستوى، وأوضح أنني كنت أتحدث عن فترة السبعينات والثمانينات ورشاوى الحكام كانت واضحة ومعلومة للجميع، ولولا مباراة مصر والجزائر قبل كأس العالم ما كنا صعدنا، وبالفعل التحكيم جاملنا.

- معنى ذلك أنك تصر على كلامك؟

كلامي صحيح بنسبة مليون في المئة، وللعلم صعدنا إلى كأس العالم 2018 بالمجاملات في مباراة الكونغو، لأن ضربة الجزاء التي حصل عليها تريزيجيه كانت محل شك، وتم مجاملتنا بالفعل، ومن يقول عكس ذلك لا يفهم شيئا.

- وهل الزمالك بالفعل تعرض لوقائع فساد من الحكام؟

دعنا نتفق أن نادي الزمالك كبير طول عمره، وأكبر من فاروق جعفر أو غيره، ولكن تعرضنا لظلم تحكيمي فادح في العديد من المباريات الأفريقية خارج مصر وأمام عيني في إحدى المباريات الأفريقية الفريق المنافس للزمالك اعتدى على الحكم ومعاونيه في الممر أمام غرف خلع الملابس بطريقة وحشية.

-هل تقصد أن الفرق المصرية تتعرض للظلم في المباريات الخارجية؟

بالطبع نعم والدلائل كثيرة، والزمالك خسر مباريات عديدة في الخارج بسبب المجاملات التحكيمية، ونفس الأمر للأهلي، إلا إنني أرى أن هدف أبو تريكة الوحيد في الصفاقسي التونسي والفوز بالبطولة الأفريقية على أرض تونس، هي الاستثناء الوحيد في تاريخ بطولات أفريقيا مع الفرق المصرية.

-ما تعليقك على تصريحات خالد الغندور؟

أقول له للأسف إنت مش عارف بتقول إيه يا خالد، وعليك أن تعلم أن في فترة السبعينات مكونتش جيت الزمالك لسة يا خالد، أنت صغير ولازم تفهم الكلام قبل أن يخرج منك.

-وماذا عن لقب نادي القرن؟

الزمالك يستحق الحصول على لقب نادي القرن الذي حصل عليه الأهلي عام 2001 من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، وأرى أن نادي القرن تم تفصيله للأهلي، ومن حقنا كزمالك البحث عن حقنا من الاتحاد الأفريقي، الأهلي كان بيسوق الرياضة في مصر، ومن الأخر وبالورقة والقلم الزمالك نادي القرن السابق سواء بالنقاط أو الألقاب.

  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • دريمز

    دريمز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الكونفدرالية
  • الزمالك

    الزمالك