رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فرج عامر مهاجما حكم الأهلي والوداد: المشبوه هيعمل إيه؟

10:38 ص | السبت 17 أكتوبر 2020
فرج عامر مهاجما حكم الأهلي والوداد: المشبوه هيعمل إيه؟

سيكازوي

حرص فرج عامر رئيس نادي سموحة، على دعم الأهلي، قبل انطلاق مهمته أمام الوداد، في التاسعة مساء، على ملعب المركب محمد الخامس، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكتب عامر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تعليقاً على التقارير التي كشفت عن حكم لقاء الأهلي والوداد، معلقاً: "مش مهم مين حيلعب النهاردة أساسي ومين حيكون احتياطي في مباراة الأهلي والوداد المغربي، المهم الحكم المشبوه هيعمل إيه؟".

اسم "سيكازوي" ارتبط بوقائع فساد تحكيمي سابقة

وأشارت عدد من التقارير المغربية، إلى أن الزامبي جاني سيكازوي، سيدير اللقاء، ما أثار حالة من البلبلة، بسبب ارتباط اسمه بوقائع فساد تحكيمي في وقت سابق، ترجع للعام الماضي، بعد إيقافه من قبل الاتحاد الأفريقي، المخالفات الجسيمة التي ارتكبها أثناء إدارته مباراة الترجي وبريميرو دي أجوستو، في النسخة المنقضية للبطولة الأفريقية، وأبرزها إلغاء هدف صحيح للأخير واحتساب ركلة جزاء غير صحيحة للفريق التونسي، ما أطاح بفرص صعود الفريق الأنجولي للدور النهائي.

ويلتقي النادي الأهلي نظيره فريق الوداد المغربي، مساء اليوم السبت، في إطار ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا لنسخة الموسم الحالي 2019-2020، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة "الثامنة بتوقيت المغرب"، على ستاد "المُركب الرياضي محمد الخامس"، وسيتم بث الموقعة المرتقبة عبر قناة beIN Sports HD 7 المشفرة عبر القمر الصناعي نايل سات، وقمر عرب سات. 

مدرب منتخب الشباب يؤكد معاناة الأهلي من حكام أفريقيا

وفي الإطار ذاته، تمنى ربيع ياسين، المدير الفني لمنتخب الشباب حاليًا ونجم النادي الأهلي سابقًا، تطبيق العدالة التحكيمية في مباراة الأهلي والوداد المغربي، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأكد ربيع ياسين في تصريحات عبر برنامج "نمبر وان" الذي يقدمه الإعلامي عمر ربيع ياسين على قناة "النهار": "الأهلي عانى من التحكيم الأفريقي على مدار تاريخه وأتمنى تحقيق عنصر العدالة".