رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كوكا يقود منتخب مصر أمام توجو.. فتحي بديلا للنني وظهور شريف لأول مرة

04:29 م | الثلاثاء 17 نوفمبر 2020
كوكا يقود منتخب مصر أمام توجو.. فتحي بديلا للنني وظهور شريف لأول مرة

منتخب مصر

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم عن التشكيل الأساسي، الذي سيخوض به مباراة توجو بعد قليل في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا ٢٠٢٢ بالكاميرون.

وجاء التشكيل، الذي أعلنه حسام البدري المدير الفني للفريق كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أيمن أشرف وأحمد حجازي ومحمود الونش وأحمد توفيق.

خط الوسط: طارق حامد وحمدي فتحي ومحمد مجدي قفشة ومحمد شريف ومحمود حسن تريزيجيه.

الهجوم: أحمد حسن كوكا.

واضطر حسام البدري لإشراك حمدي فتحي بديلا لمحمد النني لاعب المنتخب، الذي تم الإعلان عن إصابته بكورونا أمس الاثنين، بالإضافة إلى إشراك محمد شريف، الذي يظهر لأول مرة ضمن صفوف المنتخب الوطني.

ويحل منتخب مصر، مساء اليوم الثلاثاء، ضيفا على نظيره التوجولي، في إطار منافسات من المجموعة السابعة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون.

ويتطلع المنتخب الوطني أمام توجو لتحقيق الانتصار في هذه المباراة، أملا في الاقتراب من قطع تذكرة التأهل لنهائيات أمم أفريقيا المقبلة، في حين يطمح منتخب توجو، بقيادة مدربه كلود لوروا، لتحقيق الانتصار بعد التعثر في الجولة الماضية أمام الفراعنة.

ويأمل "لوروا" في كسر نحسه أمام منتخب مصر، خاصة أن المدرب الفرنسي المخضرم واجه الفراعنة من قبل سبعة مرات، استطاع الفراعنة الفوز في أربع مباريات، وتعادل كلود لوروا مع منتخب مصر مرتين وفاز مرة واحدة، وستكون مواجهة الليلة هي الثامنة في مسيرة المدرب الفرنسي أمام المنتخب الوطني.

وخاض "لوروا" أول مباراة ضد الفراعنة، حينما كان مديرا فنيا لمنتخب الكاميرون، وذلك في نهائي كأس الأمم الأفريقية بالقاهرة 1986، وانتهت هذه المواجهة بالتعادل وفاز الفراعنة بالمباراة والبطولة عبر ركلات الترجيح 5-4.

ولعب المدرب الفرنسي مرة أخرى أمام مصر في بطولة أمم أفريقيا 1988 بالمغرب، ووقتها كان لا يزال مديرا فنيا لمنتخب الكاميرون أيضا، وفاز المنتخب الكاميروني 1-0، فيما جاءت المواجهة الثالثة عام 2006، حيث كان مدربا لمنتخب الكونغو الديمقراطية، وذلك في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية، وفاز منتخب مصر 4-1.

وخسر "لوروا" المواجهة الرابعة وذلك خلال توليه تدريب منتخب عمان وواجه مصر وديا في 2009 وفاز الفراعنة 1-0، فيما كانت المباراة الخامسة ودية أيضا في 2012، حيث كان لوروا مدربا لمنتخب الكونغو الديمقراطية، وتعادلا سلبيا، وفي المواجهة السادسة كانت ودية خلال توليه تدريب توجو في 2017، وفازت مصر 3-0.