رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حكم نهائي القرن.. وشه حلو على الأهلي والزمالك ومشهور بالبطاقات

06:26 م | الخميس 26 نوفمبر 2020
حكم نهائي القرن.. وشه حلو على الأهلي والزمالك ومشهور بالبطاقات

مصطفى غربال حكم مباراة الأهلي والزمالك

أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" مهمة إدارة مباراة الأهلي والزمالك، إلى الحكم الجزائري مصطفى غربال، التي ستقام مساء غد الجمعة في تمام الساعة التاسعة، في إطار نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويعاون غربال في إدارة قمة نهائي القرن بين الأهلي والزمالك المغربي رضوان جيد، حكمًا لتقنية الـ"‏VAR‏"، وحكمًا رابعًا الزامبي ‏جاني سيكازوي.‏

الحكم الجزائري مصطفى غربال" من مواليد عام 1985 بدولة الجزائر وحصل على الشارة الدولية في عام 2014، ويمارس التحكيم منذ الـ11 من يونيو 2011، أي أن عمره التحكيمى 9 سنوات.

وشارك الحكم الجزائري فى تحكيم 158 مباراة خلال مسيرته التحكيمية، أشهر خلالها 595 بطاقة صفراء، و21 حمراء، واحتسب 65 ركلة جزاء، ويوجد مصطفى غربال ضمن قائمة تضم 8 حكام لخوض منافسات كأس العالم 2022 في قطر.

الجزائري مصطفى غربال أدار مباراة للأهلي وأخرى للزمالك في دوري أبطال أفريقيا

وأدار الحكم الجزائري في دوري أبطال أفريقيا ثماني مباريات، منها مباراة للنادي الأهلي ومباراة مثلها لنادي الزمالك، فالمارد الأحمر تحت قيادته فاز على تاون شيب البوتسواني 3-0 بدور المجموعات لنسخة 2018.

وكان وجه غربال فال حسناً للزمالك أيضاً، حيث قاد مباراة الفارس الأبيض أمام الترجي التونسي في إياب ربع نهائي البطولة، وخسر الزمالك 1-0 في لقاء الإياب بتونس، لكنه تأهل بمجموع المباراتين بنتيجة 3-2 ليصل إلى نصف النهائي.

وأشهر "غربال" خلال المواجهات الثمانية التي أدارها في دوري أبطال أفريقيا 46 بطاقة صفراء، ولم يشهر أي بطاقة حمراء، واحتسب سبع ضربات جزاء.

وشارك مصطفى غربال كحكم رابع في نسخة 2014 من دوري أبطال أفريقيا، في مباراة الجولة الرابعة لدور المجموعات بين الزمالك ومازيمبي الكونغولي، وانتهت بالتعادل السلبي على استاد الإسكندرية.