رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وزير الرياضة يعلن انسحاب منتخب مصر من بطولة شمال أفريقيا

03:00 م | الثلاثاء 15 ديسمبر 2020
وزير الرياضة يعلن انسحاب منتخب مصر من بطولة شمال أفريقيا

منتخب الشباب

أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إرسال طائرة خاصة إلى تونس، خلال ساعات، لإعادة المنتخب الوطني للشباب، المشارك في بطولة شمال أفريقيا المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2021، والتي تستضيفها تونس في الوقت الحالي، بسبب إصابة 13 لاعباً بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، واتخاذ قرار بالانسحاب من البطولة.

وقال وزير الرياضة، في تصريحات رسمية، إن البعثة بالكامل ستعود إلى القاهرة مساء اليوم، مضيفاً: "منتخب مصر هو الأقوى في البطولة وكان جاهزاً بشكل كبير للمشاركة، ولكن القوام الأساسي للفريق تعرض للإصابة بكورونا، ولذلك قررنا الانسحاب، لأن سلامة لاعبينا هي الأهم".

وزير الرياضة: نشكر السلطات التونسية على تعاونها

وأضاف: "نشكر السلطات التونسية على تعاونها، ولكننا لن نتمكن من استكمال البطولة، وتوصلنا لاتفاق مع وزارة الطيران، لإعادة البعثة من تونس".

وألمح الإعلامي عمر ربيع ياسين، نجل المدير الفني لمنتخب الشباب ربيع ياسين، لاقتراب اعتبار المنتخب الوطني منسحباً أمام ليبيا في بطولة شمال أفريقيا المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2021.

وكتب عمر، عبر حسابه على فيس بوك: "منتخب مصر متوجه إلى ملعب المباراة باللاعبين المتاحين، وعددهم 13 لاعبا و2 حراس، وطبقا اللوائح والقوانين عدد اللاعيبة المفروض تكون موجودة عشان المباراة تتلعب 11 لاعبا في الملعب و4 لاعيبة منهم حارس مرمى، وطبعا بما إن العدد لا يكفي على دكة البدلاء، فالاقرب انسحاب مصر، و فوز ليبيا 2- 0".

إيجابية عينة ربيع ياسين و13 لاعباً

وأثبتت نتيجة المسحة الثانية التي أجريت للاعبي منتخب الشباب، تحول نتيجة مسحة ثلاثة لاعبين إلى سلبية، وهم محمد أشرف ومحمد شحاتة ومحمود صابر عبدالمنعم، بينما مازالت نتيجة مسحة 13 لاعبا آخرين إيجابية.

وتعاد اليوم، مسحة السيد عطية ومحمود عبدالمحسن، بينما تأكدت إيجابية عينة ربيع ياسين المدير الفني لشباب الفراعنة.