رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بواليا يُطيح بأحمد ياسر ريان من الأهلي.. والأخير يهرب بسبب الأولمبياد

10:35 ص | الجمعة 01 يناير 2021
بواليا يُطيح بأحمد ياسر ريان من الأهلي.. والأخير يهرب بسبب الأولمبياد

أحمد ياسر ريان مهاجم الأهلي

أعلن النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، التعاقد مع الزامبي والتر بواليا، لمدة 4 سنوات، قادمًا من فريق الجونة، لدعم خط الهجوم في الموسم الجديد، بعد قرار بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، بإعارة السنغالي أليو بادجي، لعدم الحاجة له مع الفريق في الموسم الجديد، وغادر «بادجي»، إلى تركيا لإنهاء تعاقده الرسمي مع فريق أنقرة جوجو التركي، على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر.

وبعد انضمام والتر بواليا إلى هجوم الأهلي، في ظل وجود مروان محسن بجانب محمد شريف الذي يُجيد في مركز رأس الحربة، أصبحت الأمور صعبة للغاية على أحمد ياسر ريان للبقاء في القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل ندرة مشاركته.

ظهور ضعيف لأحمد ياسر ريان مع الأهلي في 4 مباريات

وبالنظر إلى المباريات التي خاضها الأهلي في الموسم الجديد، وهي 4 مباريات بواقع 3 مباريات في الدوري الممتاز، أمام مصر للمقاصة وغزل المحلة والاتحاد السكندري، وفي دوري أبطال أفريقيا أمام فريق وسونيديب بطل النيجر، نجد أن مشاركات أحمد ياسر ريان العائد من فترة الإعارة لم تتعد دقائق معدودة، علمًَا بأن مروان محسن غاب عن ثلاث مباريات بسبب الإصابة التي كان يعاني منها في الركبة.

قاد محمد شريف هجوم الأهلي في المباريات الأربع الماضية، وكان اعتماد المدير الفني بيتسو موسيماني عليه لقيادة هجوم المارد الأحمر، في حين أن أحمد ياسر ريان لم يُشارك سوى في 18 دقيقة مع الفريق، حيث شارك كبديل في مباراتين، أمام سوندييب لمدة 11 دقيقة، وظهر في مباراة غزل المحلة في 7 دقائق فقط، ولم يصنع أو يسجل أي أهداف.

الأولمبياد يُجبر أحمد ياسر ريان على الرحيل من الأهلي

وبات الأقرب أن يغادر أحمد ياسر ريان، القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، والرحيل لأحد الأندية، لضمان اللعب بشكل أساسي، بعد تعاقد الأهلي مع والتر بواليا، خاصة وأن المهاجم الدولي يبحث عن المشاركة بشكل أساسي خلال الفترة الحالية، قبل خوض أولمبياد طوكيو الذي يُقام الصيف المقبل، ووجوده في الأهلي دون مشاركة سيقضي على فرصه في الانضمام لقائمة الفراعنة في الأولمبياد.

وعاد أحمد ياسر ريان للأهلي، مطلع الموسم الجاري، بعد انتهاء إعارته مع فريق الجونة، بناءً على رغبة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.