رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«فيفا» يقرر تأجيل انطلاق كأس العالم للأندية

01:18 م | الإثنين 18 يناير 2021
«فيفا» يقرر تأجيل انطلاق كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، تعديل موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في قطر بشهر فبراير المقبل، والتي يشارك فيها الأهلي، بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا، والتي حققها على حساب غريمه التقليدي الزمالك، في نهائي القرن الذي انتهى بفوز المارد الأحمر بهدفين دون مقابل، ليحقق اللقب التاسع له في تاريخه بتلك المسابقة، ويؤكد هيمنته على تلك البطولة وتعزيز رقمه القياسي بها.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم بيانا، أعلن من خلاله تعديل موعد انطلاق كأس العالم للأندية، والذي كان من المقرر أن ينطلق في الأول من شهر فبراير المقبل، لكن اضطر «فيفا» إلى تعديل الموعد بعد انسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بسبب فيروس كورونا، ليكون الموعد الجديد هو الرابع من شهر فبراير.

«فيفا» يعلن تعديل موعد كأس العالم للأندية بسبب أوكلاند

واوضح الـ «فيفا» في بيانه الرسمي: «بعدما أعلن نادي أوكلاند سيتي، عدم استطاعته من المشاركة في كأس العالم للأندية 2020، بسبب جائحة فيروس كورونا والتدابير الصحية التي طلبتها السلطات في نيوزيلندا، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم تعديل جدول مباريات البطولة».

وأكد بيان الاتحاد الدولي، أنه لم يتغيّر شكل المسابقة، ولكن فقط سيتم إلغاء المباراة الافتتاحية، مقررا استبعاد ملعب «خليفة الدولي» والذي كان من المقرر أن يستضيف مباراتين من مباريات البطولة، بينما ستقام منافسات البطولة على ملعبين فقط، وهما استاد المدينة التعليمية واستاد أحمد بن علي.

الأهلي يمثل أفريقيا في كأس العالم للأندية

ويشهد استاد أحمد بن علي استضافة المباراة الأولى في البطولة يوم 4 فبراير المقبل، بينما يستضيف ستاد المدينة التعليمية المباراة النهائية في كأس العالم للأندية، والتي سيتم فيها تتويج بطل كأس العالم للأندية.

وأكد الاتحاد الدولي في بيانه، أن فريق الدحيل بطل الدوري القطري، تأهل للدور الثاني بعد انسحاب منافسه أوكلاند سيتي ممثل أوقيانوسيا، وبالتالي تأهل الدحيل بشكل مباشر إلى الدور الثاني.

يُذكر أن الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية، هي الأهلي بطل أفريقيا، وبايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا، وأولسان هيونداي الكوري بطل آسيا، وتيجريس أونال المكسيكي بطل أمريكا المشالية، بالإضافة إلى بطل أمريكا الجنوبية الذي سيحقق الفوز في نهائي بطولة ليبرتادوريس المقرر لعبها يوم 30 ينايرالجاري.

وتقام قرعة بطولة كأس العالم للأندية غدا الثلاثاء، لتحديد المواجهات المباشرة بين الفرق المتأهلة إلى البطولة.