رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

محمد شريف يتقدم للأهلي على الإسماعيلي في الشوط الأول ويغادر مصابا

09:55 م | الأربعاء 11 أغسطس 2021
محمد شريف يتقدم للأهلي على الإسماعيلي في الشوط الأول ويغادر مصابا

محمد شريف لاعب الأهلي

انتهى الشوط الأول بين فريقي الأهلي والإسماعيلي بتقدم الفريق الأحمر، بهدف دون مقابل، في المباراة التي تجمع الفريقين في باستاد الإسكندرية، في ختام الجولة الـ29 بمنافسات الدوري المصري الممتاز، وشهد هذا الشوط تسجيل محمد شريف هدف فريقه الوحيد، ثم تعرض اللاعب للإصابة بشد في العضلة الخلفية، وهو ما اضطره إلى مغادرة الملعب، قبل نهاية هذا الشوط.

وبدأ الإسماعيلي بضغط هجومي مفاجئ على دفاع الأهلي، وقام لاعبو الدراويش برفع العديد من الكرات العرضية، وتعامل معها الدفاع الأحمر بنجاح.

 نتيجة مباراة الأهلي والإسماعيلي .. محمد شريف يتقدم للفريق الأحمر

وسنحت أول فرصة لصالح الأهلي عبر أكرم توفيق الذي سدد كرة أرضية مباغتة، وتصدى لها محمد فوزي وحوّل الكرة إلى ركلة ركنية لم يستغلها لاعبو المارد الأحمر.

ونال محمد شريف ركلة حرة، على حدود منطقة جزاء الإسماعيلي، بعد عرقلة تعرض لها من محمود دونجا، وتقدم لها علي معلول الذي لعبها سهلة بين يدي حارس الإسماعيلي.

 

واحتسب الحكم محمد الحنفي ركلة حرة للإسماعيلي، ولكن تألق أيمن أشرف مرتين، في تشتيت عرضيات الإسماعيلي، وارتدت الكرة إلى الأهلي ووصلت إلى حسين الشحات الذي مرر كرة بينية، إلى محمد شريف الذي لم يتمكن من السيطرة على الكرة، ويخرج محمد فوزي ويمسك بالكرة.

وشهدت الدقيقة 16، تسديدة من أحمد مصطفى مرت فوق عارضة محمد الشناوي، ورد الأهلي بهجمة خطيرة وصلت إلى جونيور آجايي، الذي انفرد بمرمى الدراويش، وسددها في الشباك الخارجية.

 محمد شريف يسجل هدف الأهلي الأول في مرمى الإسماعيلي

وشهدت الدقيقة الـ 22، تسجيل الأهلي هدفه الأول، وبدأت الكرة بتمريرة طولية من علي معلول إلى محمد قفشة المنفرد بمرمى الإسماعيلي، وفضّل الأخير تمرير الكرة عرضية بدلا من تسديدها، إلى «شريف» ليتقدم الأهلي بهدفه الأول.

 

وتعرض أكرم توفيق للإصابة، بعد تدخل قوي من محمود دونجا، لينال الأخير بطاقة صفراء في الدقيقة 25.

وشهدت الدقيقة 30، إطلاق محمد الحنفي صافرته، ليخرج كلا الفريقين، وتناول المياه والعصائر، وقبل نهاية الشوط بعشر دقائق، ازداد الشد والجذب بين الفريقين بعد مطالبات باحتساب ركلات حرة لكليهما، لكن رفض الحنفي مطالبات الفريقين.

وتعرض محمد شريف، إلى الإصابة في الدقيقة 37، حيث عانى من شد في العضلة الخلفية، وغادر الملعب رفقة الدكتور محمد أبو عبلة، وسجد شكرا لله، بعدما تأكد أنه لن يستطيع إكمال اللقاء، وأجرى والتر بواليا عمليات الإحماء، استعدادا للمشاركة بدلا من هداف الدوري، في الدقيقة الـ 40.

وشهدت الدقيقة 43، أول تبديل اضطراري للإسماعيلي أيضا، بخروج محمد صادق، ونزول أحمد مدبولي، وتعرض محمد حسن لاعب وسط الإسماعيلي لإصابة بدوره، واحتسب الحكم محمد الحنفي 3 دقائق وقت بدل ضائع، اطلق بعدها صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون مقابل.