رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مهاجم ليبيا السابق: شعرنا بالراحة بعد استبعاد أفشة وشريف من منتخب مصر

01:05 ص | الأحد 03 أكتوبر 2021
مهاجم ليبيا السابق: شعرنا بالراحة بعد استبعاد أفشة وشريف من منتخب مصر

محمد شريف وقفشة ثنائي الأهلي

تحدث أسامة الفزاني، مهاجم منتخب ليبيا السابق، عن المواجهة المنتظرة بين منتخب بلاده ونظيره المصري، والتي ستجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، يوم 8 أكتوبر الجاري، موضحا رأيه في استبعاد الثنائي محمد شريف ومحمد مجدي أفشة من قائمة الفراعنة.

الفزاني: شريف يسجل من أنصاف الفرص.. وكيروش مركز على خط الوسط

وقال «الفزاني» في تصريحات لبرنامج «الماتش»، الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت، عبر شاشة قناة صدى البلد: «شعرنا بالراحة بعد استبعاد محمد مجدي أفشة ومحمد شريف من قائمة منتخب مصر للمباراتين، أفشة أعتبره من أفضل اللاعبين في قارة أفريقيا، ومحمد شريف لاعب هداف ويستطيع تسجيل الأهداف من أنصاف الفرص».

وأضاف: «ولكن لو نظرنا إلى قائمة منتخب مصر سنجد هناك 12 لاعب في مركز خط الوسط، كيروش مركز في منطقة خط الوسط على حساب مركز الهجوم، لذلك أنا متعجب من استبعاد محمد شريف». 

مهاجم ليبيا السابق: الكرات الثابتة والهجمات المرتدة أسلحتنا في مباراة مصر

وأكد أسامة الفزاني، أن التاريخ لن يلعب دورا في مباراة ليبيا المقبلة ضد منتخب مصر، في التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

                           منتخب ليبيا

وأوضح المهاجم السابق: «بالنظر للمواجهات التاريخية بين المنتخبين، ترى أن الأفضلية من نصيب منتخب مصر»، مشيرا إلى أن «التاريخ مع المنتخب المصري ولكن لن يكون داخل الملعب في المباراة، ليبيا متصدرة المجموعة وستلعب بأريحية ودي مش مفاجأة أنها تتصدر، كرة القدم متغيرة دومًا».

وأكد أسامة الفزاني: «منتخب ليبيا يعرف منتخب مصر والعناصر الموجودة في الفريق، لكن منتخب مصر معندوش دراية كاملة بالمنتخب الليبي، وسنخوض المباراة بدون ضغوطات وستكون لنا كلمة ذهابًا وإيابًا في المواجهتين».

وتابع «الفزاني»: «لدينا مصادر خطورة متعددة في الكرات الثابتة مثل علي يوسف وأنيس سالتو، سنلعب على الهجمات المرتدة ونملك السرعات اللازمة ولدينا لاعبين مميزين على الأطراف مثل حمدو الهوني».