دراسة: الأطعمة المقلية والمشروبات المحلاة تؤدي للإصابة بنوبات قلبية

كتب: شاهيناز خليفة

دراسة: الأطعمة المقلية والمشروبات المحلاة تؤدي للإصابة بنوبات قلبية

دراسة: الأطعمة المقلية والمشروبات المحلاة تؤدي للإصابة بنوبات قلبية

ذكرت مجلة "سيركوليشن" الأمريكية، أن تناول الأطعمة المقلية واللحوم المقددة مصحوبة بمشروبات محلاة كالشاي وغيره، قد يتسبب بالإصابة بـ"نوبات قلبية" تؤدي للوفاة، وفقًا لدراسة جديدة صادرة عن الجمعية الأمريكية لطب القلب.

وأوضحت الدراسة، أن حوالي 735 ألف شخص في الولايات المتحدة يعانون من النوبات القلبية كل عام، كما يموت ما يقرب من 120 ألف شخص، بسبب تناول اللحوم والمقليات.

وذكرت الدراسة، أن الذين يتناولون الأطعمة المقلية مصحوبة بالمشروبات المحلاة يواجهون خطرًا بنسبة 56% في الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مقارنة بالأفراد الذين يتناولون أطباق أخرى.

وحللت الدراسة 4 أنواع من الأغذية، الأول غني بالمقليات واللحوم المقددة، والثاني غني بالنشويات كالمكرونة والبيتزا والأغذية المكسيكية والصينية، والثالث غني بالسكر والشيكولاتة والمكسرات، والرابع غني بـ"الكحول والسلطة" بالكحوليات كالبيرة والنبيذ وهو تناول كميات كثيرة من الكحول كالنبيذ والبيرة إضافة إلى تناول الكثير من الخضروات الخضراء والسلطات بأنواعها.

وتوصي المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أنه يجب ممارسة الرياضة بانتظام والحفاظ على الوزن المثالي واتباع نظام غذائي صحي وعدم التدخين، وذلك للوقاية من الإصابة بالنوبات القلبية.

أجُريت الدراسة على مدى 6 سنوات وشملت 17 ألف و418 شخصًا أمريكيًا تفوق أعمارهم الــ 45 عامًا في الولايات المتحدة.


مواضيع متعلقة