«تنظيم الاتصالات» ينظم دورة تدريبية حول البنية التحتية للمدن الذكية

كتب: محمد متولي

«تنظيم الاتصالات» ينظم دورة تدريبية حول البنية التحتية للمدن الذكية

«تنظيم الاتصالات» ينظم دورة تدريبية حول البنية التحتية للمدن الذكية

نظَّم المركز المصري الأفريقي للتدريب في مجال تنظيم الاتصالات، التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، دورة تدريبية بعنوان «البنية التحتية للاتصالات للمدن الذكية» بالتعاون مع أكاديمية الاتحاد الدولي للاتصالات، وذلك في الفترة من 22 إلى 25 سبتمبر، بمشاركه 36 متدربًا من مختلف الدول من أفريقيا وآسيا والأمريكتين وأوروبا ودول عربية.

مفهوم وسياسات المدن الذكية

وتناولت الدورة التدريبية العديد من الموضوعات، منها مفهوم وسياسات المدن الذكية، وأسُس البنية الأساسية للاتصالات بالمدن الذكية، بالإضافة إلى مختلف المنصات والتطبيقات الخاصة بالمدن الذكية، كما شملت الدورة عرضًا لنماذج تطبيقية للتجربة والخبرات المصرية في بناء المدن الذكية. واختتمت أعمالها بإجراء حلقة نقاشية وتقييمات للمشاركين.

تأهيل الكوادر البشرية المتخصصة في مجال الاتصالات

وجاء تنظيم الدورة في إطار الدور المحوري الذي يؤديه المركز المصري الأفريقي في بناء القدرات الإقليمية والدولية، وتمثل إنجازًا جديدًا في التعاون مع أكاديمية الاتحاد الدولي للاتصالات من خلال قيام خبراء من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتنفيذ برنامج تدريبي متكامل على منصة الأكاديمية، مما يعزز من مكانة الجهاز وريادته على مستوى العالم في تأهيل الكوادر البشرية المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.