تنظيم أول مسابقة للمطبخ التراثي في مهرجان دمياط الثاني

كتب: منى عبدالله

تنظيم أول مسابقة للمطبخ التراثي في مهرجان دمياط الثاني

تنظيم أول مسابقة للمطبخ التراثي في مهرجان دمياط الثاني

شهد الدكتور أيمن الشهابى، محافظ دمياط، فعاليات مسابقة الطهى التى نظمتها الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة لأول مرة بمنطقة اللسان بمدينة رأس البر، ضمن برنامج مهرجان دمياط الثانى.

ترأس لجنة التحكيم الشيف الشربينى، بمشاركة الدكتورة غادة الصياد عميد كلية الفنون التطبيقية، والدكتورة يسر عز الرجال عميد كلية الآثار بجامعة دمياط.


فعالية المطبخ الدمياطي في رغيف


قدمت سيدات دمياط أطباقًا تراثية شهيرة نالت إعجاب لجنة التحكيم والجمهور، وتوّج محافظ دمياط الفائزات بجوائز المسابقة، فيما انطلقت فاعلية المطبخ الدمياطى فى رغيف لتسليط الضوء على أبرز الأكلات المميزة للمحافظة.


الزفة الدمياطية تتألق


تخللت الفعاليات عروض الزفة الدمياطية التى جذبت الحضور وأكدت على الهوية الثقافية والتراثية لدمياط، وسط حضور جماهيرى كبير وتفاعل لافت.

مهرجان دمياط

شارك فى الفعالية اللواء دكتور طارق بحيرى السكرتير العام المساعد، والعميد أركان حرب محمد خليفة المستشار العسكرى، والأستاذ الدكتور عمرو حنفى مستشار المحافظ والمتحدث الرسمى، والمهندس عمرو عرنسة مدير المهرجان، واللواء وائل الشربينى رئيس مدينة رأس البر، والدكتورة رانيا الغباشى مدير إدارة السياحة.


مواضيع متعلقة