«صحة النواب» تناقش موازنة القطاع الطبي للعام المالي 2026-2027 غدا

كتب: ولاء نعمه الله

«صحة النواب» تناقش موازنة القطاع الطبي للعام المالي 2026-2027 غدا

«صحة النواب» تناقش موازنة القطاع الطبي للعام المالي 2026-2027 غدا

تبدأ لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور شريف باشا سيف، غدا الاثنين 4 مايو 2026، اجتماعات مكثفة لمناقشة مشروعي قانوني ربط الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الجديد 2026/2027 فيما يخص قطاع الصحة والجهات التابعة له.

موازنة قطاع الصحة للعام المالي الجديد

وتستهل اللجنة أولى اجتماعاتها عقب الجلسة العامة بمناقشة موازنات الهيئات السيادية للقطاع، وفي مقدمتها المجلس الصحي المصري، هيئة الدواء المصرية، وهيئة الشراء الموحد، بالإضافة إلى موازنات الهيئات الثلاث المكونة لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وهي هيئة التأمين الصحي الشامل، هيئة الاعتماد والرقابة، وهيئة الرعاية الصحية.

كما تخصص اللجنة اجتماعها الثاني يوم الثلاثاء لمناقشة موازنة ديوان عام وزارة الصحة والسكان، والأمانة العامة للصحة النفسية، والمراكز الطبية المتخصص، وصناديق الطوارئ الطبية ومكافحة الإدمان، إلى جانب الهيئة العامة للتأمين الصحي وهيئة الإسعاف المصرية، وذلك لاستكمال تغطية كافة القطاعات العلاجية والوقائية التابعة للوزارة.

اجتماعات مكثفة لمناقشة الموازنة

وتختتم اللجنة سلسلة اجتماعاتها يوم الأربعاء بالنظر في موازنات مديريات الشئون الصحية بكل محافظات الجمهورية، بدءا من محافظات الوادي الجديد وصعيد مصر وصولاً إلى محافظات الدلتا والقناة والمحافظات الحدودية، لضمان مراجعة الاعتمادات المالية الموجهة للخدمات الصحية في كافة ربوع مصر وتدقيق ما يستجد من أعمال.